وزيرة التربية تبحث مع القنصل الفرنسي العديد من القضايا التعليمية

وزيرة التربية تبحث مع القنصل الفرنسي العديد من القضايا التعليمية
رام الله - دنيا الوطن
بحثت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير، في مكتبها اليوم، مع القنصل الفرنسي العام هيرفي ماجرو، آليات دعم التعليم، وتعزيز التعاون في العديد من البرامج والمشاريع المشتركة.

وأشادت الشخشير بالجهود التي تبذلها الحكومة الفرنسية في العديد من المجالات خاصة المتعلقة بالقطاع التربوي، مؤكدةً على الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل تحسين نوعية التعليم ورفد الطلبة بالمهارات المتميزة وإطلاعهم على الثقافات الاجنبية المختلفة.

وتضمن اللقاء بحث تطورات بناء المدرسة الفرنسية في رام الله، وتفعيل التعليم المهني من خلال تشجيع الطلبة للاقبال على هذا التخصص الذي ينسجم مع سوق العمل المحلية، وتعزيز برامج التبادل الثقافي والتعليمي مع العديد من دول العالم، والاطلاع على التجارب الرائدة والناجحة في هذا المجال، وكذلك تم التأكيد على ضرورة تعليم اللغة الفرنسية في المدارس الفلسطينية وغيرها من القضايا المتعلقة بالتعليم العالي.

وحضر اللقاء عن الوزارة مدير عام العلاقات الدولية والعامة م. جهاد دريدي، ومستشارة الوزيرة للشؤون الاكاديمية د. سكينة عليان، وعن الجانب الفرنسي الملحق الثقافي في القنصلية ماري كلود ماساجارا، ومسؤول التعاون اوجستين فيفارو.

التعليقات