الاتحاد العام لعمال فلسطين يشارك في مسيرة جثامين شهداء غزة

رام الله - دنيا الوطن
شارك وفد من الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين مكون من الاخوة الامين العام حيدر ابراهيم ونائب الامين العام محمد العرقاوي واعضاء الامانة العامة حسين الطويل ووداد منويل وحسين العابد في مسيرة حمل نعوش جثامين اشهداء غزة  والتي اقيمت بالتعاون مع ممثلي الفصائل والقوى الوطنية والنقابات والاتحادات النقابية الشعبية الفلسطينية حيث حضر المسيرة حشد غفير جدا من كل هذه المؤسسات واتجهت المسيرة من امام بلدية رام الله حتى وصلت الى  امام مقر هيئة الامم المتحدة وجابت شوارع المدينة  حيث خرج مفوض عام الامم المتحدة السيد باسكال  واستلم رسالة  منظمي المسيرة من شرائح ابناء شعبنا تدين العدوان على غزة ها م وتدين عمليات القصف والمجازر الكبيرة والوحشية والتي ترتكبها اسرائيل العنصرية .

وطالبت الجماهير الغفيرة المحتشدة بمحاكمة اسرائيل في محكمة لاهاي الدولية كمجرمة حرب كما طالبوا وهتفوا ضد الامين العام للامم المتحدة وطالبوه بتحمل مسؤولياته وعدم الانصياع للارادة الامريكية والاسرائيلية  كما هتفت المسيرة بصوت واحد ضد تمريكا واسرائيل واعوانهم وشركائهم في سفك الدم الفلسطيني . 

وطالبت بوضع حد للاستهانة بدماء الشعب الفلسطيني وحملت الامين العام وامريكا   المسؤولية عما يجري من هدر لدماء ابناء شعبنا الفلسطيني وقصف بري وبحري وجوي وحصار خانق على جميع المناطق الفلسطينية .

هذا واشار الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين بان الخسائر
العملية في غزة في الاسبوعين الماضيين تجاوزت   النصف مليار شيكل فقط كاجور عمال توقفت بسبب اعمال القصف البربري والهمجي .

واصبح حوالي 375 الف عامل  مهدد بالخطر نتيجة وان نسبة كبيرة من هؤلاء العمال اصبحوا شهداء وجرحى وبدون ماوى . وحذر الامين العام المجتمع الدولي من مغبة الصمت المتعمد وغير المبرر  حتى لا تقع كارثة اخرى بحق الشعب الفلسطيني وعمال فلسطين في محافظة غزة بشكل خاص .

التعليقات