نائبة الامين العام للحزب الاشتراكي الأسباني تزور سفارة دولة فلسطين

نائبة الامين العام للحزب الاشتراكي الأسباني تزور سفارة دولة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
زارت سفارة فلسطين هذا اليوم السيدة الينا فالنسيانو Elena Valenciano ، نائبة الامين العام وعضو البرلمان الاوروبي عن الحزب الاشتراكي الاسباني PSOE والسيد خوسيه انطونيو اسبيخو سكرتير الشؤون الدولية للحزب الاشتراكي، ومسؤولة الاعلام. وقد التقى بها سعادة سفير فلسطين كفاح عودة وطاقم السفارة.

السيدة إلينا قالت انني ازوركم هذا اليوم من اجل اعادة التاكيد على موقف الحزب الاشتراكي من التضامن مع فلسطين والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة خاصة اننا سننتخب قيادة جديدة يوم الاحد المقبل (الامين العام الجديد  بيدرو سانشيس Pedro Sánchez) ونحن على استعداد لتقديم اي مساعدة تريدونها او اي مبادرة ترون انها مفيدة.

وابلغتنا ان الحزب في مختلف مواقعه مستعد للتضامن وارسال المساعدات الانسانية والتي منها جزء من مستشفى سيتم التبرع به من مقاطعة اوفييدو الى فلسطين .

وسنقوم بتفعيل المساعدات الانسانية في المناطق التي يحكم بها حزبنا.

وضع السفير عودة الضيوف في صورة العدوان الاسرائيلي المستمر على شعبنا بالاضافة الى الاتصالات واللقاءات التي نجريها على جميع الصعد من اجل وقف هذا العدوان الغاشم، كما ابلغهم  السفير ان الشعب بحاجة الى دعمهم ومساندتعهم لدى الحكومة والاحزاب الصديقة سواء في اوروبا او من خلال الاشتراكية الدولية من اجل وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة واطلاق سراح الاسرى والحماية الدولية لشعبنا بالاضافة الى المساعدات الانسانية واعادة اعمار غزة ودعم الاونروا من اجل ان تقوم بواجبها في اغاثة ومساعدة اللاجئين الذين اصبحوا يسكنون في المدارس بعد تدمير بيوتهم.

 كذلك تم بحث  بعض القضايا الثنائية والسياسية خاصة منها تنسيق بعض المواقف التي لها علاقة بالنشاطات السياسية والتضامنية  ومواقف الاحزاب والحكومة في اسبانيا.

ومن الجدير بالذكر أن السيدة فالنسيانو قد تم انتخابها مؤخرا على راس قائمة الحزب الاشتراكي للبرلمان الاوروبي وستكون رئيسة لجنة حقوق الانسان فيه وقد وعدتنا بتقديم كل الدعم والمساندة من خلال موقعها الجديد

التعليقات