هيئة علماء فلسطين تشارك في مؤتمر اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي لدعم غزة

هيئة علماء فلسطين تشارك في مؤتمر اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي لدعم غزة
غزة- دنيا الوطن
شاركت هيئة علماء فلسطين في الخارج بالمؤتمر الصحفي لاتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي ، الذي أقيم يوم الثلاثاء 22/7/2014م  في مدينة اسطنبول التركية دعماً لغزة واستنكاراً للعدوان الصهيوني عليها  .

وتحدث الأمين العام لهيئة علماء فلسطين في الخارج "د.نواف تكروري" عن أوضاع الحالية في غزة خلال مشاركته بالمؤتمر قائلاً (أن العدو "الصهيوني" تفاجئ بالمقاومة في فلسطين التي أعدت عدةً أرهقته وأشعرته أنه لا يستطيعأن يحقق أهدافه .

وأضاف "د.نواف تكروري" أن المقاومة كشفت حقيقة زيف هذا الكيان واصفاً إياه بالكرتوني .

وأكد الأمين العام على أن العدو لن يستطيع أن ينال من المقاومين ، ورأى العالم أجمع كيف أن المقاومة لقنتهم درساً أليماً موجعاً .

وقال "د.نواف تكروري" أن صمود المقاومة ومفاجآتها جعلت العدو "الصهيوني" يشفي غليله وخسارته بالمدنيين ، فقصف البيوت الآمنة والمشافي والمدارس وقتل النساء والأطفال والعجز ، مضيفاً أن نسبة الشهداء والجرحى قدرت بأكثر من 85% من المدنيين ومن ليس لهم شأن بالمقاومة .

وانتقد الأمين العام لهيئة علماء فلسطين في الخارج الصمت العربي حيال العدوان "الصهيوني" على غزة قائلاً (هذا بسبب خذلان العالم العربي وعلى وجه الخصوص محيط قطاع غزة ، ولاسيما مصر وإعطاءها الضوء الأخضر للكيان الصهيوني للقيام بالعدوان على الشعب الفلسطيني وقطاع غزة )

واستهجنالدور الإمارتي في العدوان وذلك من خلال معلومات نشرتها  صحف عبرية تقول أن الإمارات هي من تمول العدوان "الصهيوني" على غزة .

وطالب الدكتور "نواف تكروري" الأمة العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها بشعوبها وحكوماتها ومؤسساتها تجاه مايحصل في قطاع غزة من مجازر وعدوان .

واختتم حديثه بتأكيده على أن المقاومة ستنتصر وصبر الشعب الفلسطيني وخاصةً في غزة سينتصر لأن هذا وعد الله عز وجل.


التعليقات