اتحاد نقابات عمال النرويج يدعو لوقف الحرب على غزه وإنهاء حصارها

رام الله - دنيا الوطن
دعا اتحاد نقابات عمال النرويج لوقفالى وقف فوري للحرب الاسرائيليه على غزه وضرورة تكثيف الضغط الدولي
من اجل انهاء الحصار والاحتلال في الارض الفلسطينية.
جاء ذالك خلال بيان صادر عن اتحاد نقابات عمال النرويج "L.0  "اليوم الأربعاء وأرسله أمينه العام جيرد كريستيانسين، لامين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد.

ويندرج البيان في اطار حملة التضامن العمالية والشعبية النرويجيه مع الشعب الفلسطيني ورفضا للحرب التي تشنها
اسرائيل على قطاع غزه.

 وجاء في البيان ان الاتحاد النقابي النرويجي يراقب  الوضع  المخيف والمقلق في غزه والذي سببته ما اسمتها حكومة اسرائيل "عملية الحد الوقائية الإسرائيلية والتي استهدفت باَلتها الحربيه المدنيين الفلسطينيين الابرياء وراح ضحيتها في يومها
السابع عشر ما يزيد عن ( 655 ) مواطنا ومواطنة، منهم ( 161 ) طفلاً و( 66 ) سيدة و( 35 ) مسناً، بالإضافة الى (4120 )جريحا منهم ( 1213 ) طفلاً و( 698 ) سيدة و( 161 ) مسنا،وتدمير مئات المنازل وتشريد ما يزيد عن ( 200 ) الف مواطن.

وأشار بيان الاتحاد النرويجي الى الاثر البالغ الذي يعانيه الاقتصاد الفلسطيني جراء استمرار الحصار والاحتلال بما في ذالك استمرار الاوضاع الاجتماعية البائسة للعمال الفلسطينيين بفعل جدران الفصل العنصري التي بناها الاحتلال واستمرار الاستيطان والاعتداءات اليوميه على الفلسطينيين ومخالفة اسرائيل للقوانين الدوليه.
 
وختم البيان مطالبته بالدعوة الى اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين وتجسيد الدوله الوطنيه الفلسطينيه الديمقراطيه ذات السيادة على ارضها ومواردها الطبيعيه جنبا الى جنب مع دولة اسرائيل وكجزء من العالم الحر والديمقراطي وفق ما جاء في البيان .

التعليقات