شرطة شيكاغو تعتقل يهوديا اميركيا متطرفا من انصار اللوبي المؤيد لجرائم اسرائيل

شرطة  شيكاغو تعتقل يهوديا اميركيا متطرفا من انصار اللوبي المؤيد لجرائم اسرائيل
رام الله - دنيا الوطن

في خبر عاجل وصل دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية قامت شرطة مدينة شيكاغو امس الثلاثاء باعتقال  يهودي اميركي متطرف من انصار اللوبي المؤيد لجرائم اسرائيل في الولايات المتحدة بعد ان عثرت بحوزته على سلاح ناري غير مرخص يبدوا انه احضره للأعتداء على ناشطين متضامين مع فلسطين تظاهروا امام القنصلية الأسرائيلية احتجاجا على تظاهرة مناصرة لأسرائيل حدثت امام القنصلية في ذات الوقت.

 

وفيما نشرت شرطة مدينة شيكاغو قناصين فوق الأبنية المجاورة لموقع التظاهرتين المتضادين على نفس الشارع حيث احتل كل طرف رصيف من الأرصفة المتقابلة فقد وقعت بين الجانبين اشتباكات محدودو بالأيدي مرت دون اعتقالات.

 

واتضح ان اسم المتطرف الذي كان ينوي الأعتداء على الناشطين الفلسطينيين اندرو كلاتز ويعمل في بيع العقارات ولا زالت التحقيقات جارية معه فيما اعلنت شرطة شيكاغو انه كان بحوزته سلاح ناري سحب ترخيصه منه وحتى لو كان مرخصا فأنه محضور حمل اي سلاح ناري خلال  التظاهرات.

 

وكانت منظمة "قف معنا" وهي جناح العلاقات العامة للأيباك قد دعت قد دعت لتظاهرة لتأييد العدوان الأسرائيلي على غزة فيما دعا التحالف من اجل العدالة في فلسطين لتظاهرة مضادة في ذات الوقت والمكان احتجاجا على مظاهرة العنصريين المؤيدين لقتل الأطفال وفق ما صرح به الناشط حاتم ابو دية وهو من قادة التحالف الفلسطيني الذي انتقد تركيز بعض الصحف على الأشتباكات المحدود بالأيدي فيما سعت لعدم نشر معلومات كافية عن الصهيوني الذي كان ينوي الأعتداء على الناشطين الفلسطينيين.

 

يشار هنا ان شرطة شيكاغو فرضت على انصار الأيباك مغادرة المكان بعد ان كان واضحا ان عددهم هو الأقل وبلغ نحو ٣٠٠ متظاهرا مقابل نحو الف متظاهر متضامن مع فلسطين..ويعتبر ابعاد المتظاهرين الأقل حجما تقليدا معمولا به في المدن الأميركية الكبرى عند تواجد تظاهرات متناقضة فيما هتف انصار فلسطين خلال ابعاد الشرطة للصهيانة: ايها العنصريون عودوا لبيوتكم والشوارع لنا.

 

من جانبه اعتبر عبد الباسط حمايل مدير عام مؤسسة "اميركيون مسلمون من اجل فلسطين" وهي كبرى المنظمات الفلسطينية في الولايات المتحدة ان مدينة شيكاغو تنتفض نصرةً لغزة وقال: بعد يومين من المظاهرة التاريخية غير المسبوقة التي شهدتها مدينة شيكاغو الأحد الماضي حينما خرج أزيد من عشرة ألالف شخص من الفلسطينيين والعرب والمسلمين وأنصار العدل في فلسطين الى شوارع شيكاغو للتنديد بالهجمة الصهيونية على اهلنا في غزة واجرام الدولة التي يمارسه جيشها ضد المحاصرين في القطاع، بعد يومين من هذا اليوم المشهود تنادي أنصار اللوبي الصهيوني الى مظاهرة تأييد للاحتلال وجرائمه وعلى الفور نظم التحالف المناصر لفلسطين ، وعلى عجل،  مظاهرة مضادة.

 

واضاف: لبى المئات من النشطاء والمناصرين النداء واحتشدوا قبالة المتظاهرين دعما لاسرائيل واجرامها  رافعين اللافتات المنددة بجرائم الاحتلال وصور الشهداء من الأطفال والنساء العزل الذين قصفت بيوتهم وشردت عائلاتهم. وقد كان لافتا أن مظاهرة فلسطين ، وان لم تكن الرئيسية بل مجرد وقفة مضادة، قد فاق تعداد المشاركين تعداد مظاهرة الصهاينة وانصارهم  وعلت هتافات الحق ترهات الباطل.

 

وختم بالقول: ان شيكاغو اليوم ، كما بقية المدن الامريكية والاوروبية، لترسل رسالة واضحة قوية للأهل المحاصرين في غزة أنكم لستم وحدكم في الميدان وان اختلفت طبائع ميدانكم عن كل الميادين. لا شك ان ميدانكم يعيد كتابة التاريخ ويعيد توجية البوصلة وتوحيد الجهود ويلملم شتات الامة بعد تمزقت كل ممزق.

 

التعليقات