السيسي: مصر قدمت 100 ألف شهيد للقضية الفلسطينية ولا نقبل المزايدة عليها

السيسي: مصر قدمت 100 ألف شهيد للقضية الفلسطينية ولا نقبل المزايدة عليها
رام الله - دنيا الوطن
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لرجال ثورة 23 يوليو وخص بهم رؤساء الحكم الذين حكموا مصر فى هذا الوقت وهم الرئيس الراحل محمد نجيب والرئيس الراحل جمال عبد الناصر الرئيس الشهيد أنور السادات

جاء ذلك خلال كلمته الموجهة للشعب بمناسبة مرور 62 سنة على ثورة يوليو , وقال الرئيس إن الجيش قام بهذه الثورة لأوضاع صعبة ولوجود استعمار فى مصر فى هذا الوقت.

وعن القضية الفلسطينية قال الرئيس إن مصر قدمت للقضية الفلسطينية والفلسطينيين 100 ألف شهيد وأكثر من ضعفهم كان بهم جروح عميقة على مدى تاريخ القضية.

وأضاف السيسي ، إنه لا يوجد محفل أو فرصه إلا ونتحدث ونقول فيها الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية بمنتهى الوضوح مع جميع الناس، موضحاً إنه لا أحد يستطيع أن يزايد على دور مصر فى القضية الفلسطينية أو على الصعيد العربى كله.

وأكد الرئيس إن المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة لا تتضمن أية شروطاً من الجانب الفلسطيني أو الإسرائيلي، متابعاً أن الهدف منها كان تخفيف الاحتقان ووقف إطلاق النار ومن ثم فتح باب المفاوضات بين الطرفين.

وأضاف السيسي خلال كلمته للشعب بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، أن مصر ستظل بجانب فلسطين وشعبها بلا جدال، مؤكداً أنها مسئولية أخلاقية ووطنية بدون مزايدة وبكل الصدقة والأمانة.

واختتم السيسي حديثه قائلاً:" كل علام سنحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو ونتذكر الدور العظيم لرجالها، ويارب وفقنا جميعا واحمي بلادنا وساعدنا لتحقيق أمال الناس خاصة الفقراء".

التعليقات