الاونروا تندد بقصف مدرسة لها في غزة

الاونروا تندد بقصف مدرسة لها في غزة
رام الله - دنيا الوطن
نددت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" قصف الاحتلال الإسرائيلي مساء أول أمس الاثنين، إحدى مدارسها في مخيم المغازي وسط قطاع غزة كانت تأوي المئات من النازحين بسبب العدوان.
وذكرت أونروا في بيان لها، أنه استهداف المدرسة التي لجأ إليها حوالي 300 نازح، بواسطة ذخيرة متفجرة أطلقتها القوات الإسرائيلية، ما أدى إلى إصابة أحد النازحين من الأطفال، مشيرة إلى أنها أثارت هذه الحادثة مع السلطات الإسرائيلية.
وبينت أنه في صبيحة الثلاثاء وخلال محاولة مسئولين من الأمم المتحدة التحقيق في الحادث تعرضت ذات المدرسة للقصف مرة أخرى معرضة حياة المدنيين والعاملين في مجال الخدمة الإنسانية لدى الأونروا للخطر الشديد. 
وأوضحت أن هذا الحادث حصل في الساعة 10:29 من صبيحة الثلاثاء وضمن الحيز الزمني من الساعة التاسعة صباحا والساعة الحادية عشرة صباحا التي تم تحديديها والتنسيق مع السلطات الإسرائيلي حولها والتي سمح فيها للعاملين لدي الأمم المتحدة حرية الحركة داخل مخيم المغازي.
وقال بيير كرينبول المفوض العام لأونروا إن "هذا الحادث يعد انتهاكا خطيرا لمنشئات الأمم المتحدة وقد يكون له تبعات بعيدة المدى على الصعيد الإنساني. 
وأضاف أن كافة منشئات أونروا محددة بشكل واضح وبأنها تدار من قبل الأمم المتحدة، وأن موقع المدرسة خصصت كملجأ أمن للأشخاص النازحين قصرا تم تعميمها على السلطات الإسرائيلية وفي ثلاث مناسبات منفصلة.

التعليقات