لواء عسكري:المقاومة بغزة تفوقّت على حرب الشوارع وهاجمت اسرائيل برأ وبحراً وجواً.التهدئة قبل العيد

لواء عسكري:المقاومة بغزة تفوقّت على حرب الشوارع وهاجمت اسرائيل برأ وبحراً وجواً.التهدئة قبل العيد
رام الله - دنيا الوطن
وصف اللواء عبدالاله الاتيرة بيان القيادة الفلسطينية وخطاب الرئيس ابو مازن بانه التحام وتفويض للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة .

واعتبر الاتيرة وهو عضو مجلس وطني فلسطيني الخطاب الفلسطيني توحّد في ظل العدوان الهمجي على قطاع غزة مؤكداً ان الحراك الشعبي والفصائلي والجماهيري في الضفة مستمر بمطالبه التي اصدرها اول امس حيث سيستمر بالمطالبة بوقف التنسيق الامني مشيراً الى دعوات واسعة في الضفة للالتحام مع جنود الاحتلال والاشتباك معهم .

وحول الوضع في قطاع غزة اعتبر الاتيرة ان المقاومة في غزة انتصرت منذ اليوم الاول للعدوان الاسرائيلي واعتبر استمرار اطلاق الصواريخ على العمق الاسرائيلي بمثابة انتصار كبير لقطاع غزة وللمقاومة .

واشار الاتيرة ان اسلوب المقاومة الفلسطينية في غزة يتفوّق على اسلوب حرب الشوارع حيث تفوقت المقاومة على اسرائيل استخباراتياً وهاجمت الجيش الاسرائيلي برا وبحرا وجواً .

واعتبر الاتيرة ان هجوم المقاومة واقتحامها خلف خطوط العدو بمثابة نصر كبير وهي تفتحم الحدود بينما الدبابات الاسرائيلية وسلاح الجو الاسرائيلي ورغم الة العدوان الكبيرة لم تستطع التقدم في غزة لاكثر من نصف كيلومتر .

واشار الاتيرة في تصريحاته لدنيا الوطن أنّه وبعد انتهء العدوان على قطاع غزة فإن الداخل الاسرائيلي الذي يغلي سيقدم نتنياهو ورئيس اركان الحرب ووزير الجيش للمحاكمة وسيتم تشكيل لجان تحقيق معهم مؤكدا ان اسرائيل منيت بهزيمة سياسية وعسكرية كبيرتين فيا لمعركة .

واشار الاتيرة انّ صورة الجيش الاسرائيلي التي حافظ عليها بارهاب المواطنين بانه جيش لا يقهر اهتزّت واهترأت مؤكداً ان اسرائيل فقدت قوة الردع التي طالما تباهت بها امام العرب ومواطنيها .

واوضح الاتيرة لدنيا الوطن ان التهدئة القادمة في قطاع غزة لن تكون بعيدة موضحاً أنه متفائل بابرام تهدئة قبل عيد الفطر تضمن كافة المطالب الفلسطينية وتؤكد على الحق الفلسطيني .

واشار الاتيرة في حديثه لدنيا الوطن ان النهاية المتوقعة هي بتوافق دولي على تهدئة انسانية لفترة معينة تحقق مطالب المقاومة وقطاع غزة وسينتهي العدوان على القطاع الى غير رجعة .

التعليقات