بعد فجر اليوم: 12 شهيد وعدد من الجرحى في خزاعة والشمال يرفع #عداد_العدوان إلى 646 شهيد

بعد فجر اليوم: 12 شهيد  وعدد من الجرحى في خزاعة والشمال يرفع #عداد_العدوان إلى 646 شهيد
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
اشار مصدر طبي في مستشفى ناصر الطبي ان خمسة شهداء من منطقة الزنّة وصلت الى المستشفى .

واكدت المصادر ان الشهداء هم :
" شحدة احمد ابو جامع

يحي صابر ابو شلوف

حمادة عبد الحكيم عبد الله عصفور

وشهيدان لم يتم التعرف عليهما"

صباحا , اكد مصدر طبي وصول شهيدين في استهداف لمنطقة الشيماء في بيت لاهيا شمال قطاع غزة .

وفي السياق اكد القدرة الناطق باسم الصحة استشهاد مواطنين من الشجاعية والمغراقة متاثرين بجراجحهما , "مجاهد سكافي وعدنان حبيب".

وكان قد افاد مراسل دنيا الوطن في جنوب قطاع غزة بوصول 4 شهداء واكثر من 20 اضابة معظمها خطيرة من منطقة خزاعة شرق خانيونس .

ووصل الشهداء الاربعة بعد استهداف منزل يعود لعائلة ابو ظريفة , ولايزال عشرات الجرحى لم تتمكن سيارات الاسعاف من الوصول لهم .

والشهداء الثلاثة بحسب الصحة هم :" محمد منصور البشيتي 7 سنوات , وبسام عبد الله ابو طعيمي 23 عام , ومحمد نعيم ابو طعيمي 25 عام , من المنطقة الشرقية لمحافظة خانيونس" ولم يتم التعرف على الشهيدين الآخرين .

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي على القطاع، منذ 7 يوليو/ تموز الجاري، اليوم الأربعاء، إلى 641 شهيدا وإصابة 4060 آخرين، بجراح متفاوتة.


وأوضح الناطق باسم الوزارة، الطبيب أشرف القدرة  أن غارات إسرائيلية (من الزوارق البحرية، والطائرات، والمدفعية)، على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، اليوم، تسببت بارتفاع عدد الشهداء إلى 641 مواطنًا، بينهم 162 طفلاً، و78 امرأة، وإصابة 4060 آخرين".

وفي آخر الغارات الإسرائيلية، استشهد اثنين من المواطنين في قصف مدفعي لمنطقة الشيماء بمنطقة بيت لاهيا شمال القطاع وتم نقلهم للمستشفى كما استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب 20 آخرون في قصف من الآليات المدفعية استهدف شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقصفت الآليات والمدفعيات الإسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، منازل وأراض فلسطينية في أنحاء متفرقة من بلدة خزاعة وعبسان شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، بعشرات القذائف والقنابل الغازية.

وتسببت الغارات الإسرائيلية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، بتدمير 1090 وحدة سكنية، وتضرر 18070 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 994 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

وتتعرض بلدة خزاعة شرق خان يونس لمحرقة منذ أكثر من ثلاث ساعات ،حيث استغاث السكان المحاصرين تحت نيران المدفعية والقناصة من كل جانب بالإسعاف والصليب الأحمر دون استجابة حتى اللحظة.

وأفاد الصحفي سعيد قديح من خزاعة بوجود عدد كبير من الشهداء والجرحى في المكان،كما أكد اشتعال النيران بشكل كبير في البلدة.

وقال ان شارع أبوصبح شرق خزاعة تعرض  لقصف اسرائيلي مباشر بطائرات الاف 16 ،وهناك عدة اصابات ،وقد تم الاتصال  بسيارات الاسعاف والصليب ولم يفعلوا اللازم. 

وأشار قديح إلى احتمال وجود شهداء تحت الانقاض في المنزل الذي تعرض للقصف.

في السياق قالت مصادر صحفية انه تم اخلاء المستشفى الجزائري الموجود في شرق خانيونس بسبب كثافة النيران الاسرائيلية.

يتبع

التعليقات