د. الخطيب يتفقد مركزاسعاف جباليا بعد استهدافه ويقدم المساعدة للنازحين في مدارس وكالة الغوث

غزة - دنيا الوطن
زار اليوم الدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني مركز الاسعاف و الطوارئ التابع للجمعية في محافظة جباليا لتفقد الطاقم الذي تعرض للاستهداف في بيت حانون , والاطمئنان على المسعفين الذين كانوا على متن تلك السيارات , حيث تم استهداف اربعة سيارات اسعاف من قبل الجيش الاسرائيلي اثناء تقديمها المساعدة للاهالي في المنطقة المذكورة .

وعلى الصعيد ذاته قام الخطيب بزيارة تفقدية لكلا من مستشفى العودة , ومستشفى شهداء الاقصى , وتابع عملية القصف التي تعرض اليها , وبحث ما قد تقدمه الجمعية من جهد وتعاون في سبيل تقديم الخدمة الصحية والطبية للمصابين والجرحى .

كما توجه في وقت لاحق من مساء هذا اليوم للمستشفى العسكري الاردني في محافظة غزة , لمتابعة العمل الصحي هناك , حيث التقى بادارة البعثة وناقشوا سبل تعزيز التعاون المشترك مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني لاسيما في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة .

وتجدر الاشارة الى ان د. الخطيب قد قدم مساعدات انسانية عاجلة لالاف المواطنين الذين تم تهجيرهم من مناطق سكناهم الى مدارس وكالة الغوث في قطاع غزة , حيث شملت المساعدات افرشة واغطية ومساعدات تموينية .

يذكر بان د. الخطيب متواجد منذ اربعة ايام في قطاع غزة لمتابعة العمل الانساني والصحي لاطقم الجمعية العاملة , والوقوف عن كثب على معاناة السكان واحتياجات قطاع غزة , في ظل استمرار الحملة العسكرية الاسرائيلية عليها .

التعليقات