بالصور: د.غنام تقدم العزاء بالشهيد محمود الشوامرة في بلدة الرام

بالصور: د.غنام تقدم العزاء بالشهيد محمود الشوامرة في بلدة الرام
رام الله - دنيا الوطن
قدمت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام على رأس وفد من المحافظة اليوم واجب العزاء بالشهيد الشاب محمود حاتم الشوامرة الذي استشهد برصاص قوات الإحتلال مساء أمس الإثنين قرب مدخل الرام الرئيسي بعد هبات جماهيرية نصرة لأهلنا في القطاع وحمام الدم النازف من أطفالنا هناك دون رادع أو مانع.

وقالت المحافظ أن شهداء الضفة يهمسون بأذن أطفال غزة الشهداء كؤكدين بأننا شعب واحد ولن ننكسر وسنواصل مسيرة العمالقة إلى أن نحقق حقوقنا المسلوبة والتي دفع خيرة أبناء شعبنا دمائهم في سبيلها.

وأكدت المحافظ أن استهداف أبناء شعبنا في الضفة وقطاع غزة والقدس هو تأكيد على أن هذا المحتل يتعامل مع نفسه كدولة فوق القانون، معتبرة الصمت العالمي أمام ما يواجهه شعبنا من مجازر ضوء أخضر واشتراك مباشر بقتل شعبنا الأعزل إلا من الإرادة.

وأكدت المحافظ أن أبناء شعبنا يعطون العالم دروس وعبر في النضال من أجل الوطن والثوابت في مختلف الأوجه، مشيرة أن توحدنا وتكاتفنا هو رسالة لهذا المحتل بأننا شعب لن يهدأ له بال إلا بإحقاق حقوقه كاملة غير منقوصة.

وشددت المحافظ أن شهدانا ودمائهم وأسرانا وعذاباتهم لن تذهب هدرا، فشعب الجبارين سيواصل مسيرة العز والشموخ رغم الإحتلال وتصعيده ومجازره.

من جانبهم شكر ذوي الشهيد المحافظ غنام لمواقفها المشرفة، مؤكدين أن شعبنا بأكمله مستهدف من آلة الحرب والإجرام الإحتلالي، وأن شعبنا سيبقى برغم آلامه ومعاناته أقوى من جبروتهم وظلمهم. 

وكان الشهيد الشوامرة أصيب برصاص قوات الاحتلال، مساء أمس الاثنين، قرب مدخل بلدة الرام الرئيسي، وسحبته قوات الاحتلال من البلدة، إلا أنه فارق الحياة عند حاجز حزما شمال شرق المدينة المقدسة. وقد أعقب ذلك مواجهات غير مسبوقة بين
المواطنين وقوات الاحتلال استمرت حتى ساعات الفجر الأولى، واستخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع وخراطيم المياه العادمة، وأصيب خلالها عدد من الشبان بالأعيرة النارية، والعشرات بالاختناق من القنابل الغازية السامة

التعليقات