شباب فلسطين، يطالبون الدول الاجنبية والعربية بطرد السفراء الاسرائيليين من عواصمهم

شباب فلسطين، يطالبون الدول الاجنبية والعربية بطرد السفراء الاسرائيليين من عواصمهم
رام الله - دنيا الوطن
  وجه 50 شاب وفتاة ندائهم لسفراء وممثلي الدول والمنظمات الدولية والأجنبية والعربية العاملة في فلسطين، طالبوهم فيه بطرد بلادهم للسفراء الاسرائيليين، مؤكدين في الوقت نفسه على حق المقاومة الفلسطينية بالدفاع عن النفس، ووجوب وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفع الحصار عن شعبنا.

جاء ذلك خلال 30 وقفة تضامنية مع أهلنا في قطاع غزة التي نظمها اليوم، منتدى شارك الشبابي، تحت شعار "أنا مع الإنسان، وأنت؟". بمشاركة 50 شابا وفتاة يمثلون قطاعات واسعة من شباب فلسطين انطلقوا من امام مقر"شارك" برام الله بواسطة حافلة تنقلت بين السفارات الصينية، الكندية، البرتغالية، اليابانية، التشيلية، الهولندية، الفنزويلية، البلغارية، الارجنتينية، الاوكرانية، النمساوية القبرصية، السلوفينية، الالمانية، الاردنية، الجنوب افريقية، المصرية، المغربية، الدنماركية، الكورية، الفنلندية، الاسترالية، الهنغارية، الايرلندية، السويسرية، البرازيلية، التركية، المكسيكية البولندية، الهندية، التونسية، والسريلانكية، واختتمت باعتصام تضامني في امام مقر ادارة المنتدى في رام الله، تضامنا مع ابناء شعبنا في قطاع غزة.

وتوقف الشباب والفتيات أمام 30 سفارة وممثلية عربية وأجنبية لمدة 10 دقائق أمام كل سفارة، ضمن إطار حملته أصوات من غزة وشارك شعبك، ومن أجل إيصال الحقيقة للعالم، وحشد أكبر دعم لأهلنا في القطاع، والضغط من أجل وقف العدوان والمذبحة الإسرائيلية. وسلموا السفراء الاجانب والعرب والمسؤولين في تلك السفارات نداء شباب فلسطين.

وينص نداء شباب فلسطين، على ان قطاع غزة يتعرض إلى عدوان إسرائيلي متواصل، أقل ما يمكن أن يقال أنه حملة إبادة جماعية أودت بحياة المئات من الفلسطينيين العزل، فضلا عن استهداف كل إمكانيات الحياة كالبنى التحتية والمدارس ودور العبادة وحتى المستشفيات. 

واكد "نداء الشباب" للسفراء على إن الصمت عن الجرائم الإسرائيلية، يعني إطالة أمد الجريمة إن لم يكن التورط فيها، لذا فإنه طالب الجميع بتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية انتصارا للقيم الإنسانية، وعلى رأسها الحق بالحياة. 

وخاطب الشباب" في ندائهم ضمائر السفراء وممثلي الدول والمنظمات الاجنبية والعربية، من أجل وقف هذا العدوان، والانتصار لعذابات مئات آلاف المدنيين العزل في قطاع غزة.

ويؤكد في ندائهم على اربعة مطالب، تمثل جزءا من الحق الفلسطيني، وتطالب: بمقاطعة إسرائيل، بوصفها دولة احتلال، وتنتهك القوانين الدولية، وترتكب افظع حملة إبادة بحق الشعب الفلسطيني. ودعم حق المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن النفس، وهو ما ضمنته المواثيق والقوانين الدولية لشعب يرزح تحت الاحتلال. والضغط على الحكومات والمؤسسات الدولية من أجل محاكمة الإسرائيليين المتورطين في المجازر والعدوان ضد الشعب الفلسطيني. ودعم المؤسسات والهيئات الدولية والإنسانية العاملة في قطاع غزة، وعلى رأسها الاونروا، التي تتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية تجاه سكان القطاع، وضمان وصول المساعدات العاجلة وخاصة الطبية منها.

وقال المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة، تأتي هذه الفعالية ضمن مبادرة أطلقها"شارك" مع عدد من المجموعات الشبابية في قطاع غزة ضمن حملة "شارك شعبك" و"أصوات من غزة" بهدف توصيل نداءات الشباب والفتيات للعالم.

وقال"تمكنا من اليوم الثاني للعدوان على غزة من اصدار مجموعة نداءات تضمنت أعداد الخسائر البشرية والمادية، حيث انعكس هذا العمل في حملة تستهدف الرأي العام العالمي من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومن هنا انطلقت فكرة تسيير حافلة تقل الشباب والفتيات لتنظيم 30 وقفة تضامنية امام السفارات بمشاركة 50 ناشط وناشطة يحملون يافطات واسماء الدول ورسالة من ندائهم.

واعتبر زماعرة هذه الفعالية بانها جزء من فعاليات سيستمر في اطلاقها "شارك" خلال الفترة القادمة، وتركز على البعد الدبلوماسي.

بدورها قالت المتطوعة والناشطة الشبابية نيرمين القاضي نشارك في اعتصام امام السفارات الاجنبية والعربية لنوصل لهم صوتنا ضمن حملة أصوات التي تقوم العديد من الانشطة والحملات التضمانية من جمع تبرعات ومواد غذائية ودوائية وتنظيم وقفات تضامنية اعتصامية مع أهلنا في غزة.

ونطالب السفراء وممثلي الدول والمنظمات الاجنبية والعربية بالضغط  على حكوماتهم من اجل طرد السفراء الاسرائيليين من بلدانهم، اضافة الى دعوتهم للوقوف الى جانب وكالة الغوث وتقديم المساعدة من اجل ايواء ابناء شعبناء المهجرين ولوقف المذابح التي ترتكبها اسرائيل بحق ابناء شعبنا في غزة.

من جهته قال الناشط الشبابي محمد صبري، شباب فلسطين يوجهون اليوم نداء لكل السفراء الاجانب والعرب للتضامن مع ابناء شعبنا المحاصر والذي ترتكب بحقه مجازر دموية وجرائم حرب واخرى ضد الانسانية، ونؤكد على حرية الفلسطيني في الحركة والتنقل والعيش بأمن وسلام، وضرورة مقاطعة اسرائيل على كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بوصفه دولة احتلال، ونؤكد على حق المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن نفسها، والضغط على الحكومات والدول من اجل محاكمة الاسرائيليين المتورطين في جرائم الحرب وضد الانسانية التي يرتكبونها ضد ابناء شعبنا. 

  





التعليقات