رؤساء البلديات والمجالس المحلية بطولكرم ينددون بالعدوان على غزة ويطالبون الرئيس بالإنضمام لميثاق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

طولكرم- دنيا الوطن
طالب رؤساء البلديات والمجالس المحلية في محافظة طولكرم فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس " أبو مازن" والقيادة الفلسطينية بضرورة الإنضمام وبصورة مستعجلة إلى ميثاق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وللمؤسسات الدولية والحقوقية كافة ولمحكمة الجنايات الدولية لحماية الشعب الفلسطيني مما يتعرض له من جرائم من قبل الإحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال اجتماع طاريء عقد في بلدية طولكرم لرؤساء البلديات والهيئات المحلية للتنديد بالعدوان الهمجي والغاشم الذي تشنه اسرائيل بحق أهلنا في قطاع غزة وما يتعرض له الأطفال والنساء والشيوخ، واستهدافها للبنية التحتية ضاربة بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين الدولية .

ودعا المجتمعون خلال اللقاء على ضرورة تجسيد الوحدة الحقيقية بين أبناء الشعب الفلسطيني كافة ورص الصفوف لمواجهة العدوان الذي يتعرض له شعبنا برمته، مؤكدين على ضرورة مخاطبة الممثليات والبعثات الدبلوماسية العاملة لدى دولة فلسطين كل حسب علاقاته وإبلاغها بالموقف الفلسطيني الشعبي ومطالبتها بالضغط على المجتمع الدولي لوقف العدوان الاسرائيلي على القطاع.

واتفق المجتمعون على تنكيس الأعلام الفلسطينية عن المؤسسات التابعة لها  وإلغاء كافة مظاهر الزينة بالشوارع والمرافق العامة المسؤولة عنها.

وشدد المجتمعون على ضرورة إلغاء مظاهر الإحتفالات كافة سواء تلك الخاصة باحتفالات الثانوية العامة أو عيد الفطر السعيد واختصار الأخيرة على الشعائر الدينية والعائلية فقط وعدم المشاركة في أي مراسم رسمية أو خلافه، حيث لن تكون البلديات جزء من تلك الإحتفالات وذلك شعورا منها مع شعبنا الفلسطيني وإكراما لأرواح الشهداء واحتراما لآلام للجرحى .

وناشد المجتمعون، المواطنين كافة إلى اختصار حفلات الأعراس على الولائم والابتعاد عن أجواء الصخب والأغاني والموسيقى، والمطالبة بعدم إغلاق الشوارع حيث ستضطر البلديات آسفة إلى منع حق استخدام الشوارع لإقامة الإحتفالات أو توفير أي خدمات لمثل تلك الإحتفالات.

التعليقات