الارجنتين تدين العدوان الاسرائيلي وتدعو الى محاكمة المسؤولين عن الجرائم

الارجنتين تدين العدوان الاسرائيلي وتدعو الى محاكمة المسؤولين عن الجرائم
رام الله - دنيا الوطن
ادانت الارجنتين عبر بيان اصدرته وزارة  الخارجية التصعيد الاسرائيلي وافاد البيان : “ان الارجنتين تدين بشدة  اسرائيل
التي قامت بالتصعيد متحدية نداءات مجلس الامن الدولي والامين العام للامم المتحدة والاصوات الكثيرة الاخرى التي صدرت عن المجتمع الدولي. ان شن الهجوم البري سيولد المزيد من عدم الاستقرار في المنطقة والمزيد من الضحايا والمعاناة"

واضاف :  "ان الارجنتين تعرب عن تكريمها العميق والمليء بالالم لكل الاطفال الذين قتلوا خلال الاسابيع الاخيرة.كما نناشد من اجل دعم الجهود التي تبذلها مصر وغيرها من الاطراف الفاعلة اقليميا ودوليا لاستعادة وقف اطلاق النار الفوري والدائم، ونطالب بشدة السماح بدون عقبات بوصول  المساعدات الانسانية وضمان العبور المستدام والمنتظم للسلع والاشخاص عبر المعابر الحدودية.

وبشكل اوسع، فان هذه الاحداث الماساوية عادت لتظهر الضرورة العاجلة لاستئناف المفاوضات الحقيقية وعلى اساس الاطر المقبولة دوليا من اجل تحقيق حل الدولتين المتعايشتين بسلام.

ان الارجنتين على يقين بان على مجلس الامن الدولي ان يستعيد اهليته للعب دور حاسم في هذا الوضع دون الخضوع لمصالح الذين يمارسون حق الفيتو ويشلون هذه الهيئة العليا المتعددة الاطراف المكلفة بفض النزاعات المسلحة".

كما دعا البيان المجتمع الدولي ان يضمن بان لا يبقى المسؤولون عن هذا العدد الكبير من الموتى وهذا الحجم الكبير من الدمار وهذا المستقبل المبتور بدون عقاب، وان لا نحكم على الضحايا بالنسيان. من واجبنا ان نحافظ على الذاكرة وان نطالب بقوة بتحقيق العدالة كي يكون هناك بالفعل سلام دائم.

التعليقات