مديرية القليلة في القومي تحيي ذكرى استشهاد باعث النهضة أنطون سعاده

رام الله - دنيا الوطن
أحيت مديرية القليلة التابعة لمنفذية صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي ذكرى استشهاد باعث النهضه الزعيم أنطون سعاده، بحفل تضمنه قسم انتماء لعدد من المنتمين الجدد.

حضر الحفل رئيس مكتب المجلس القومي ومنفذ عام منفذية صور الدكتور الامين محمود أبو خليل، ناظر الاذاعة والاعلام محمد الدايخ واعضاء هيئة المنفذية ، مدير مديرية القليلة الدكتور ناصر ابو خليل وعدد من القوميين.

بداية كانت كلمة لمدير مديرية القليلة الدكتور ناصر ابو خليل تضمنت نبذة عن سيرة الزعيم وحركته القومية الاجتماعية التي ارادها ان تكون نموذجا يحتذى به لرفد المجتمع بالمعرفة وصقله بالقيم، وتنقيته من الشوائ

وختم مباركاً للمنتمين الجدد الذين ادوا قسم الانتماء.

ثم تحدث رئيس مكتب المجلس القومي ومنفذ عام منفذية صور الدكتور الامين محمود أبو خليل قال"أنطون سعادة .. فكر متجدد و نضال مستمر ورمزالشهادة من أجل ولادة أمة منتصرة ومتجددة بالفكر الحي الذي يمثله" .

وتابع" شدّد سعاده على مسألة الأخلاق والمناقبية واعتبر الاخلاق في صميم كل نظام يمكن له ان يبقى."

وقال "لقد كرّس الزعيم سعاده معظم حياته وجهوده للشأن القومي الذي كان هاجسه الأكبر، بعدما شهدت امتنا أشرس هجمة استعمارية، وشخّص طبيعة الصراع مع الغزاة الطامعين بأنه صراع وجود صعب وشاق وطويل ويحتاج لتوحيد طاقات الأمة ومقدراتها لمواجهة المخاطر الاستعمارية الخارجية بوقت مبكر من خلال رسائله ألمهمة التي فضحت هذه المشاريع المشبوهة وتصدت لها بعدما شكلت اتفاقية سايكس بيكو ووعد بلفور المشئوم مقدمه لارتكاب جريمة العصر التي لم يشهد التاريخ مثيلاُ له الا
وهي اغتصاب فلسطين وقال (أن الخطر اليهودي على فلسطين هو خطر على جميع الكيانات السورية).

وعن المقاومة والعدوان على غزة في فلسطين المحتلة حيا ابو خليل المقاومين الابطال الذين اثبتوا للعالم ان حربنا مع "اليهود الصهاينة" هي حرب وجود وليست حرب حدود، وان فينا قوة لو فعلت لغيرت وجه التاريخ، ونساؤنا لن تنجب الا الثوار وللشهداء تحية اجلال معطرة برائحة الدماء التي طلبتها الامة فوجدتها .

وختم لنا في عقيدة وفكر سعاده خلاص من حالة البلبلة والفوضى وانتقال الى حالة الجلاء واليقين.

منفذية صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي

التعليقات