الاحتلال يحول 17 نائبا للاعتقال الادارى منذ بداية الحملة

رام الله - دنيا الوطن
 قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال اعتقلت 27 نائبا من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني منذ بداية حملة الاعتقالات منتصف الشهر الماضي ، وقد حولت (17) منهم إلى الاعتقال الادارى لفترات مختلفة .

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر بان الاحتلال أعاد اختطاف (27) نائباً ووزيرين سابقين ، على عدة حملات اعتقال كان أشرسها باعتقال 11 نائب دفعة واحدة في 14/7/2014 ، وقد فرض على أكثر من نصفهم الاعتقال الادارى لفترات مختلفة ما بين 3 إلى 6 أشهر ، ومن المنتظر ان يخضع بقيه النواب المختطفين إلى الاعتقال الادارى ، حيث أن اعتقالهم سياسي بالدرجة الأولى وانتقامي ، ولا يوجد مسوغ قانوني له .

وأشار الأشقر إلى أن عدد نواب المجلس التشريعي المختطفين في سجون الاحتلال ارتفع في الشهر الأخير إلى (38) نائباً ، بعد حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من النواب في أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين ، من بينهم (25) نائب يخضعون للاعتقال الادارى، بينما لا يزال (11)  نائبا موقوفين، ونائبين محكومين بأحكام مرتفعة .

واتهم الأشقر المؤسسات الحقوقية الدولية بالتساوق مع ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق النواب، وذلك بالصمت على ما يتعرض له النواب من اختطاف واعتقال ادارى ، وعدم إدانة  اعتقال النواب والتدخل العاجل من اجل حمايتهم .

وجدد المركز مطالبته لبرلمانات العالم بالتدخل العاجل من اجل الإفراج عن كافة النواب المختطفين المعتقلين بشكل سياسي دون تهمه ، وضمان عدم اختطاف اياً من النواب مرة اخرى .

التعليقات