"القدس للأنباء" تنظم وقفة تضامنية مع غزة أمام "الصليب الأحمر" في بيروت

رام الله - دنيا الوطن
نظمت "وكالة القدس للأنباء" اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع غزة، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيروت، شارك فيها كلاً من: منسّق تجمع اللجان والروابط الشعبية معن بشور، نائب رئيس حزب الإتحاد أحمد مرعي، مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الإسلامي في بيروت أبو وسام محفوظ، مدير مؤسسة عامل ومنسق التجمعات المدنية اللبنانية د.كامل مهنا، ممثل التيار الوطني الحر المحامي رمزي رسوم، رئيس المجلس الإسلامي الفلسطيني في لبنان والشتات الشيخ الدكتور محمد نمر زغموت، ممثل تجمع الهيئات البيروتية خليل فهيم، ممثل حزب التوحيد العربي، وفد إعلامي من "المرابطون"، مسؤول العلاقات العامة لحركة فتح في بيروت ناصر أسعد، وجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، منسق التجمعات الأهلية الفلسطينية قاسم العينا، وممثلين عن "مسيرة العودة" والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجبهة الديمقراطية، والهيئات اللبنانية والفلسطينية وعضو الهيئة الإدارية لجمعية القدس الثقافية د.عبد الإله سكرية، وشخصيات إعلامية لبنانية وفلسطينية .

وقد تزامن تنظيم الوقفة التضامنية هذه مع وجود اعتصام لهيئات المجتمع المدني التابعة للدكتور مهنا الذين تضامنوا بدورهم مع غزة.

 

وتلا مدير"وكالة القدس للأنباء" هيثم أبوالغزلان كلمة، مذكرة حيا فيها وسائل الإعلام المتضامنة مع غزة، كما حيّا شهداء الإعلام الذين سقطوا في الميدان وهم ينقلون حقيقة الجرائم الصهيونية للرأي العام ويفضح ممارسته الإرهابية.      

واستعرض أبو الغزلان مجريات العدوان ضد شعبنا، مُشدداً على: "أننا لا ندين العدو الصهيوني على المجازر البشرية التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني المقاوم، ولا على الدمار ولا الحصار، فهذه استراتيجيته الدائمة والمستمرة منذ دنست أقدامه الهمجية أرض فلسطين؛ وإنما ندين ونشجب صمت المجتمع الدولي والعربي ونستنكر غياب المؤسسات الدولية والإقليمية التي ترفع الشعارات الإنسانية، وتدعي الحرص على حقوق الإنسان والطفل والمرأة والحيوان والبيئة...".

وحيّا الجهود العظيمة التي تبذلها بعض وسائل الاعلام في فتح فضائها لتغطية العدوان الصهيوني الغاشم، ونقل حقيقة ما يجري في غزة اليوم، ووجه تحية على وجه الخصوص لمحطات التلفزة اللبنانية في حملة "لست وحدك"، وتأسّف على تخلّف الفضائيات العربية، عن أداء واجبها في هذا المجال كما ينبغي ".

ودعا كل حملة الأقلام وآلات التصوير، وكل هيئات مقاومة التطبيع والغزو الثقافي لتعزيز دورها، في جبهة المواجهة مع العدو الصهيوني... أثناء المعركة وبعدها.. لنمنع جبهة الأعداء من تحقيق أهدافها بـ "السلم" بعدما عجزت عن الوصول اليها بقوة الحديد والنار.

 وفي الختام قدم محفوظ المذكرة لممثل الصليب الأحمر الدولي في بيروت.

 

التعليقات