وفد من السفراء العرب يلتقي الخارجيه الروسيه حول الاوضاع في غزه

رام الله - دنيا الوطن
 تنفيذا لبرنامج العمل الذي اقره مجلس السفراء العرب في موسكو مؤخرا بالتحرك الجماعي مع مختلف الاوساط الروسيه لشرح وتبيان اهداف وابعاد العدوان الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزه ، إجتمع هذا اليوم في مقر وزارة الخارجية الروسية نائب وزير الخارجية السيد غينادي غاتيلوف مع وفد السفراء العرب في هذا الإجتماع والذي ضم كلا من سفير دولة فلسطين د. فائد مصطفى  ، وسفير الجامعة العربية د. جلال الماشطة، وسفير جمهورية مصر العربية د.محمد البدري، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية زياد المجالي.

 وقد تحدث الساده السفراء عن ما يجري على أرض قطاع غزة من مجازر وتدمير تقوم بها إسرائيل دون اي مراعاة للقوانين الدوليه التي تدوس عليها اسرائيل مع كل هجمه تقوم بها على المواطنين العزل في منازلهم الامنه . كما تحدثوا ايضا عن الجهود السياسية التي  تبذل الأن لوقف العدوان ووقف إطلاق النار.  وقد عبروا جميعاً عن الحاجه الماسه لتظافر جهود المجتمع الدولي لادانه العدوان، بالإضافة إلى بذل الجهود لتحقيق وقف إطلاق النار حقنا للدماء عبر الضغط على إسرائيل لتحقيق ذلك.

من جانبه اكد السيد غينادي غاتيلوف أن الوضع في غزة غير مقبول ، وروسيا ضد استخدام القوه ضد المدنيين ، والموضوع  العاجل الان هو وقف إطلاق النار، ونحن ندعم بقوة المبادرة المصرية للتوصل لوقف إطلاق النار، وهذه هي الخطوة الأولى التي يجب أن يعقبها  إطلاق  علمية سياسية .  من جهتنا نحن أيضا نحاول أن نعمل ما بوسعنا والأن موجود السيد سيرجي فيرشينين مبعوث لوزير الخارجية في المنطقة ، وسيجري إتصالات مع الجانبين ومع ممثلي الأمم المتحدة ، نأمل أن تساهم هذه الجهود في وقف إطلاق النار .

واكد السيد غاتيلوف على دعم روسيا لاي مشروع قرار عربي في مجلس الامن ، وكذلك في إجتماع مجلس حقوق الإنسان خلال هذا الاسبوع .

كما اكد السيد غاتيلوف على أن ضمان هدوء راسخ لا بد أن يحافظ على أمن الفلسطينيين والإسرائيليين، ولا بد من التقدم في الجانب الإنساني ورفع الحصار عن قطاع غزة ،  إذا تم التوصل لذلك فسوف يتم وضع أسس لحل التسوية السياسية. واشار الى اهمية تطوير عمل اللجنة الرباعية الدوليه  وتفعيل دورها الامر الذي سيساعد في تطوير اليات التعاون الدولي لايجاد الحل السياسي لهذا الصراع  .

التعليقات