عُلا لايذ تؤكد وجود رغبة جدية من اعضاء مجلس النواب في اقرار الموازنة العامة

رام الله - دنيا الوطن
اكدت عضو مجلس النواب عن كتلة الفضيلة البرلمانية عُلا عودة لايذ ، اليوم الثلاثاء ، وجود رغبة جدية من اعضاء مجلس النواب في اقرار الموازنة العامة للبلد وذلك لحاجة مؤسسات الدولة الى اقرارها باسرع وقت .

وقالت لايذ في بيان صحافي أن " الشارع العراقي يترقب اقرار الموازنة العامة باسرع وقت لانجاز المشاريع المعطلة والتي اثرت سلبا على اقتصاد البلد مما اصاب مرافق الدولة بالشلل التام "

واضافت لايذ أنّ " اعضاء مجلس النواب الجديد لديهم الرغبة الجدية في اقرار الموازنة لانقاذ ما تبقى من الخطط الاستثمارية التي توقفت جراء تأخير الموازنة "

وتابعت " لم يقتصر ضرر تأخير اقرار الموازنة على القطاع الحكومي فقط انما شمل القطاعات الاخرى ما تسبب بخسارة يومية للعراق تصل الى 400 مليون دولار يوميا وهذا نعكس سلبا على المستوى المعاشي للمواطن العراقي ".

وِدعت لايذ الكتل البرلمانية الى تحمل مسؤوليتها الوطنية والانسانية والاخلاقية امام الشارع العراقي الذي يتوقع منهم الكثير في الدورة البرلمانية الحالية .

وكانت اللجنة المالية النيابية في الدورة البرلمانية السابقة أعلنت في 30 أيلول 2013 أن موازنة 2014 ، تبلغ 174.6 تريليون دينار، و أن الجزء الأكبر منها خصص لقطاع الطاقة والأمن.

التعليقات