الهلال الأحمر الإماراتي تقدم مائة وخمسين مليون درهم لإعادة إعمار قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن
أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر التزام الإمارات المبدئي والتاريخي بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضاياه الإنسانية .
 
  جاء ذلك خلال حضور سموه بقصر النخيل اليوم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى " الأونروا" لبناء  إعمار قطاع غزة بتكلفة تبلغ مائة وخمسين مليون درهم.
 
  وقع الاتفاقية من جانب الهلال الأحمر سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فيما وقعها من جانب الأونروا بيتر فورد ممثل المفوض العام للمنظمة الدولية.
 
  وأوضح سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن دولة الإمارات قيادة وشعباً تتابع ما يجري على أرض غزة من أحداث مؤسفة بألم وحزن شديدين واحتلت معاناة أهلها الإنسانية مساحة كبيرة في فكر وتوجهات القيادة الرشيدة التي لم تدخر وسعا في تسخير الإمكانات من أجل مساندة الأشقاء وحشد الطاقات للوقوف بجانبهم ومساعدتهم على تجاوز ظروف المحنة دون منة أو تفضل . 
  
  وأضاف سموه أنه من هذا المنطلق تأتي مبادرة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بإعادة تأهيل قطاع غزة حيث يتضمن المشروع بناء المساكن المتضررة من الأحداث الأخيرة التي تعرض لها القطاع إلى جانب إعادة تأهيل المؤسسات الصحية و التعليمية والخدمية التي تأثرت وذلك ضمن جهود الهيئة التنموية لدرء الآثار الناجمة عن الأحداث الأخيرة على غزة وتحسين حياة الفلسطينيين في القطاع .
 
  وشدد سمو الشيخ حمدان بن زايد على أن مشروع إعمار غزة ما هو إلا حلقة في سلسلة المشاريع التنموية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوجيهات القيادة الرشيدة ودعم المتبرعين والمانحين لمساندة الفلسطينيين وتحسين أوضاعهم الإنسانية وتلبية متطلباتهم الضرورية وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.
 
  وأشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر لم تغفل متطلبات اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الشتات خاصة في الأردن و سوريا ولبنان حيث تواصلت معهم عبر برامجها الإنسانية وعملياتها الإغاثة ومشاريعها الخيرية وساهمت الهيئة بقوة ولا تزال في تهيئة الظروف الملائمة للحياة داخل تلك المخيمات من خلال توفير المتطلبات الصحية والتعليمية والاجتماعية لسكانها ودعم بنياتها الخدمية .

التعليقات