وقفات تضامنية ومسيرات حاشدة في 27 ولاية أمريكية تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة

وقفات تضامنية ومسيرات حاشدة في 27 ولاية أمريكية تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة
رام الله - دنيا الوطن
تتواصل المسيرات التضامنية والمظاهرات الشعبية المنددة بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ خمسة عشر يوما، في 27 ولاية في مختلف ارجاء الولايات المتحدة الامريكية، بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية والمنظمات الطلابية ومنظمة مقاطعة اسرائيل.

 وقد تصدرت شيكاغو اليوم المشهد بمسيرة جماهيرية حاشدة قدر عدد المتضامنين فيها ثلاثة عشر الف متضامن من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والأمريكية والمناصريين للقضية ومختلف الجنسيات والاعمار جابت الشوارع رافعين الاعلام الفلسطينية ولافتات وصور ضحايا القصف الهمجي، مرددين الهتافات الداعية لوضع حد للانتهاكات المتواصلة على الشعب الفلسطيني الأعزل. 

كما نظمت أيضاً مسيرة جماهيرية في مدينة لوس انجلوس بدعوة من الكونغرس الفلسطيني الامريكي،  ومنظمة الشبيبة والمناصريين للقضية، قدر عدد المشاكرين فيها بأربعة  آلاف، واخرى في سان فرانسيسكو بمشاركة سبعة آلاف، كما خرجت مسيرة في مدينة دالاس قدر عددها أربعة آلاف، بحضور اعلامي لافت. 

 وطالب المحتجون بتحقيق العدل والإنصاف واسترجاع الحق في الحياة لشعب غزة وتحرير فلسطين، وبالوقف الفوري لعمليات القصف التي مازالت تمطرها قنابل وصواريخ قوات الاحتلال من الجو والبر والبحر على قطاع غزة، ورفع الحصار والتجويع عن شعب يئن تحت وطأة الاحتلال منذ سنوات.

ودعوا بان كيمون رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة والمجتمع الدولي عامة الى تحمل مسؤولياتهم واخذ دورهم الطبيعي وان لا يبقوا واقفين متفرجين على شعب يذبح وبدم بارد وان يوقفوا هذه المأساة التي تجري في غزة والتي خلفت لحد الان مئات الضحايا من الأطفال والنساء وازهقت أرواح مدنيين أبرياء، والاف الجرحى ومئات الاف المشردين.

كما طالبوا الرئيس الامريكي باراك أوباما والحكومة الامريكية بان يوقفوا الدعم اللامحدود للدولة العبرية والا يبررون  هذه الجرائم بمصطلح الدفاع عن النفس.



التعليقات