جمعية طوباس الخيرية تقيم امسية رمضانية ثقافية سياسية دعما لغزة

رام الله - دنيا الوطن
احيت جمعية طوباس الخيرية امسية رمضانية ثقافية مساء امس دعما لأهلنا بغزة بحضور الهيئة الادارية وطاقم موظفين الجمعية ومتطوعيها ومديرة التربية والتعليم وحشد من نساء المنطقة واعضاء مجموعة خير الشبابية والمؤسسات الحكومية والاهلية في قاعة الجمعية.

افتتحت الامسية عقب صلاة التراويح ابتدأت بأي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الفلسطينية والفاتحة لروح شهدائنا الابرار في غزة ، ثم تلتها كلمة ترحيبية من رئيسة الجمعية مها دراغمة بالضيوف الحاضرين وتطرقت في كلمتها بالترحم على ارواح الشهداء من اهلنا في غزة وما يتعرضون له من اعتداءات همجية
من قبل الاحتلال الاسرائيلي والصمت الدولي المهين.

والقى الشاب احمد مصباح قصيدة لاهلنا بغزة.

ثم القت المبدعة سارة محمد دراغمة قصيدة بعنوان فلسطيني ممنوع تعيش التي جسدت فيها الواقع المرير الذي يعاني منه ابناء شعبنا تحت الاحتلال الصهيوني والصمت العربي والدولي. 

كما القت الطفلة المبدعة يمني محمود قصيدة حماسية للشاعر تميم بعنوان قفي ساعة للتأكيد على حقنا كفلسطينيين بالعمل النضالي وانه واجب على كل حر .

والشاعر يحي عويضات القى قصيدتين دعما لأهلنا بغزة، كما والقت الطفلة سديل ابو حلوة قصيدة وطني فلسطين تعبر فيها عن ما يعانيه شعبنا بكافة اطيافه وخاصة الاطفال من ظلم الاحتلال.

وتخللت الامسية مسابقة ثقافية وطنية دينية شارك فيها معظم الحضور لتعزيز تاريخنا النضالي الفلسطيني ورفع الوعي الوطني للشباب. واختتمت الامسية بتكريم المشاركين بالأمسية والفائزين بالمسابقة

التعليقات