بلدية يطا تنظم وقفة تضامنية مع الأهل في قطاع غزة

بلدية يطا تنظم وقفة تضامنية مع الأهل في قطاع غزة
الخليل- دنيا الوطن
نظمت بلدية يطا مساء اليوم وقفة تضامنية أمام مبنى البلدية تبعها مسيرة جابت شوارع وسط المدينة ، احتجاجا على بشاعة المجازر الإجرامية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا الصامدين في قطاع غزة ، ضمن الحرب الجارية منذ نحو أسبوعين ، وكان آخرها مجزرة حي الشجاعية.

وشارك في الاعتصام رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة، وعضو المجلس التشريعي أبو علي يطا ، وأعضاء المجلس البلدي ، وموظفي البلدية ، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية بالمدينة ، حيث أعربوا عن غضبهم العارم تجاه ما يجري على أرض قطاع غزة الصامد في وجه الاحتلال.

وصرح مخامرة في كلمة له أن الاحتلال الإسرائيلي يخوض حرب إبادة جماعية ، تمثلت بقصف المدنيين ، وقتل الأطفال والنساء والشيوخ ، وهدم البيوت فوق رؤوس قاطنيها ، في ظل صمت عربي مطبق ، قائلا "أننا لم نعد نسمع أصوات الشجب والاستنكار التي اعتدنا على سماعها من قبل ، بل على عكس ذلك عندما قامت شقيقتنا الكبرى الجمهورية المصرية ، بإغلاق المعابر ، وتضييق الخناق على سكان القطاع ، وإعاقة وصول الطواقم والمستلزمات الطبية ، والمتطوعين من كافة أنحاء العالم ، حينها أدركنا أن مواقف العرب المخجلة تشكل غطاء لجرائم الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل".

وأشاد مخامرة بدور المقاومة الفلسطينية الصامدة ، القابضة على الزناد ، والتي سطرت أروع الملاحم والبطولات في تاريخ الصراع العربي-الإسرائيلي ، نيابة عن الأمة العربية والإسلامية ، والتي أفقدت العدو صوابه عندما شعر بفشله في تحقيق أهدافه العسكرية والسياسية ، المتمثلة بتصفية المقاومة ، ووقف إطلاق صواريخ الدفاع عن النفس ، وتدمير الأنفاق.

وأضاف مخامرة أن عملية أسر الجندي الإسرائيلي "شاؤول آرون" ، وإلحاق خسائر فادحة في صفوف جيش النخبة الإسرائيلي ، هو وفاء لعهد ووعد المقاومة لأسرانا البواسل لتحريرهم ، وأن الفرحة والاحتفالات التي شهدناها في كافة المحافظات الفلسطينية وأرجاء الوطن العربي ، إنما هي مؤشر على اجتماع الفلسطينيين والأمة بأكملها والتفافهم نحو مقاومتهم المشروعة .

ودعا مخامرة إلى إعلان وفاة اتفاقيات أوسلو ، ووقف المفاوضات مع الاحتلال ، وتشكيل قيادة موحدة تشمل كافة فصائل العمل الوطني متمسكة بثوابت الشعب الفلسطيني ووحدة الخطاب لنصرة وإسناد أهلنا في قطاع غزة.

وجاءت هذه الوقفة والمسيرة عقب إفطار جماعي أقامته البلدية للموظفين ، والمتقاعدين ، وأعضاء المجلس البلدي ، في قاعة البلدية مساء اليوم.


التعليقات