الحكومة تقرر 25 مليون شيكل مساعدات لموظفي غزة و 10 مليون شيكل للنازحين

الحكومة تقرر 25 مليون شيكل مساعدات لموظفي غزة و 10 مليون شيكل للنازحين
رام الله - خاص دنيا الوطن
أكد المتحدث باسم حكومة التوافق د. إيهاب بسيسو، أن الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور رامي الحمد الله خصصت 35 مليون شيكل كمساعدات واغاثات للأهالي في قطاع غزة.

وقال بسيسو أن الحكومة خصصت 10 مليون شيكل للأهالي النازحين من منازلهم بسبب القصف العشوائي في قطاع غزة، مشيرا أنها ستصل للمواطنين عبر حساب وزارة الشؤون الاجتماعية، وستوزع على شكل مساعدات وطرود غذائية للأهالي النازحين في مدارس الأونروا.

وأشار بسيسو أن الحكومة خصصت أيضا مبلغ 25 مليون شيكل كمساعدة عاجلة للعاملين بالحملات الاغاثية والطوارئ في القطاع، مضيفا أن الحكومة ما زالت تبحث طريقة لتوزيع المبلغ وفق الاليات القانونية والمالية.

وعلمت دنيا الوطن من مصادر موثوقة أن المساعدات ستشمل موظفي الوزارات أيضا.

وكان مجلس الوزراء أشار ان الحكومة في جلستها الاخيرة أسست صندوقا خاصا لإغاثة قطاع غزة، موجها الدعوة للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده للتبرع من خلال هذا الصندوق، كما وجه الدعوة للدول العربية والإسلامية والدول الصديقة لتقديم الدعم من خلال الصندوق لإغاثة أهلنا في قطاع غزة.  وقرر المجلس بعد مشاورات مع نقابة العاملين العموميين اقتطاع نسبة 1% من رواتب الموظفين في القطاع العام عن شهر تموز، على أن تودع في حساب صندوق إغاثة قطاع غزة.

كما أكد المجلس تأسيس غرفة عمليات مشتركة بين الحكومة والمنظمات الدولية والمؤسسات الوطنية العاملة في المجال الإنساني لتنسيق تقديم الإغاثة الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة.

 وقرر المجلس مواصلة إرسال شحنات الأدوية والمستلزمات الطبية لمستشفيات قطاع غزة، مؤكدا أن وزارة الصحة واصلت إرسال شاحنات الأدوية إلى مستشفيات غزة منذ اليوم الأول للعدوان، على الرغم من المعيقات التي تفرضها إسرائيل.

وجددت الحكومة دعوتها لكافة المؤسسات الحقوقية الوطنية والدولية لمواصلة توثيق الجرائم التي ترتكبها إسرائيل وتجهيز الملفات الكاملة لتقديم مرتكبي جرائم الحرب الإسرائيليين وحكام إسرائيل إلى العدالة الدولية.

التعليقات