د.يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني يزور قطاع غزة

د.يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني يزور قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
وصل اليوم من معبر رفح البري جنوب قطاع غزة الدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني , وذلك لمتابعة العمل الانساني و الصحي لاطقم الجمعية , والاوضاع الانسانية الصعبة التي يتعرض لها قطاع غزة , في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل منذ ثلاثة عشر يوما .

هذا وشملت الزيارة فروع مراكز الاسعاف و الطوارئ التابعة للجمعية في قطاع غزة , اضافة لزيارة مقر غرفة العمليات المركزية التي تتابع عمل الاغاثة و الطوارئ للجمعية خلال العدوان ,  حيث استمع الخطيب لالية عمل اجهزة الاسعاف و عمليات الاخلاء و النقل خلال الاحداث الجارية .

كما زار  الخطيب  كلا من مستشفى القدس التابعة للجمعية في غزة , ومستشفى الامل في خانيونس , وتابع عن كثب عمليات العلاج والرعاية الطبية التي تقدم للمصابين خلال الاحداث , حيث زار الجرحى هناك , ومن ثم توجه الى مستشفى الشفاء في غزة , وزار عشرات المصابين , متفقدا احوالهم الصحية .

وتجدر الاشارة الى ان د.الخطيب وبرفقة طواقم عديدة من الهلال الاحمر الفلسطييني و اللجنة الدولية للصليب الاحمر , قد دخلوا حي الشجاعية في غزة خلال فترة ساعات التهدئة , وشرعوا في اخلاء الشهداء ونقل الجرحى , وانتشال المدنين من تحت الانقاض التي انهالت عليهم , بفعل القصف المتواصل طوال ليلة امس , اضافة لمتابعة احتياجات المنطقة بعد الكارثة التي لحقت بهم .

وعلى الصعيد ذاته توجه د. الخطيب الى مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في جباليا , متفقدا حجم الضرر الكبير الذي لحق بالمبنى هناك , وما اصاب سيارات الاسعاف و الطوارئ التابعة لمركز الجمعية , بفعل القصف الاسرائيلي الذي طال منشئات الجمعية الانسانية , والحق اضرارا واسعا في المكان و المعدات , وادى لاصابة العديد من ضباط الاسعاف و الطوارئ.

من ناحيته اكد د. يونس الخطيب بان زيارته هذه تأتي في اطار تفقد العمل الانساني والصحي والاغاثي لاطقم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني , اضافة للوقوف عن كثب على مجريات العدوان الاسرائيلي تجاه المدنيين الفلسطيين في محافظات قطاع غزة , مقدما تعازيه لكافة العائلات التي فقدت ابنائها , ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى و المصابين .

هذا وطالب الخطيب بضرورة وقف العدوان المستمر على ابناء شعبنا الفلسطيني الاعزل , والسماح للاطقم العاملة في الاسعاف و الطوارئ باخلاء الجرحى و المصابين من المناطق التي تحاصرها قوات الاحتلال الاسرائيلي .

كما ناشد الخطيب المجتمع الدولي بالزام اسرائيل باحترام المعاهدات الدولية التي تحرم استهداف مقدمي خدمات الصحة و الاسعاف خلال المنازعات و الحروب , ووقف كافة اشكال تعديها واعاقتها لطواقم الاسعاف التابعة للجمعية , واحترام الشارة الدولية للجمعية وفق ما ينص عليه القانون الدولي الانساني .


التعليقات