نصائح سحرية لتبقى خزانة ملابسك نظيفة وناصعة

نصائح سحرية لتبقى خزانة ملابسك نظيفة وناصعة
رام الله - دنيا الوطن
تواجهين يومياً الكثير من المشكلات الشائعة في المنزل، من إزالة البقع وإزالة آثار العرق إلى تنظيف الأحذية وترتيب الملابس في الخزانة. إليك هذه النصائح البسيطة والمفيدة التي تساعدك على جعل الخزائن في منزلك مرتبة وناصعة.


- كيف أمنع ثيابي من التحول إلى اللون الرمادي؟
عليك أولاً الحرص على فرز الثياب البيضاء عن الثياب الملونة قبل وضعها في الغسالة. اضبطي الغسالة دوماً على حرارة منخفضة عند غسل الثياب الملونة واستخدمي مستحضر التنظيف الخاص بالثياب الملونة أو الثياب البيضاء حسب نوع الغسيل.

- هل من طريقة لإبقاء الأحذية الرياضية بيضاء اللون؟
حتى الأحذية الرياضية المبطنة بالقطن الجيد النوعية تحتوي على بعض الألياف الاصطناعية، التي قد تتحول إلى اللون الرمادي عند غسلها بماء تتعدى حرارته ٥٠ درجة مئوية. لذا، أبقي الحرارة دوماً منخفضة كي لا تفسدي أحذيتك الرياضية.

- كيف أنظف الأحذية المصنوعة من الجلد السويدي؟
إذا تلطخت أحذيتك المصنوعة من الجلد السويدي أو أصبحت متسخة نتيجة المشي في الشوارع، لا تصابي باليأس. ضعيها فوق البخار المتصاعد من إبريق مليء بالماء المغلي واستخدمي فرشاة الأظافر لإزالة البقع. وإذا كانت هناك بقع جرداء، افركيها برفق بالورق الرملي الناعم.

- هل من طريقة للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة؟
أنت بحاجة إلى شيء يمتص الروائح الكريهة من أحذيتك. رشي القليل من بيكربونات الصودا داخل الحذاء واتركيه طوال الليل، ثم انفضي الحذاء جيداً في صباح اليوم التالي.

- هناك رائحة رطوبة في ثيابي. ما العمل؟
يمكن لقلّة الهواء والبرد والرطوبة أن تسبب الرطوبة والعفن في الثياب، ما يؤدي إلى إتلافها مع مرور الوقت. إذا كانت خزانة ملابسك رطبة، وزعي قطعاً من الفحم في الزوايا للمساعدة على امتصاص الرطوبة. أبعدي الخزانة عند الإمكان بضعة سنتيمترات عن الحائط واثقبي جهتها الخلفية لتحسين التهوئة داخلها.

- كيف أحول دون تجعد ملابسي في الخزانة؟
ما من حل آخر. تخلصي من كل الملابس التي لا ترتدينها ووزعيها على الفقراء والمحتاجين. احتفظي فقط بما أنت فعلاً بحاجة إليه.

- ما هي أفضل طريقة لحفظ الجوارب النسائية؟
قد لا يكون الحل ممتعاً جداً، لكن حفظ كل زوج من الجوارب النسائية في كيس نايلون ناعم وشفاف سيوفر عليك دقائق ثمينة في صباح اليوم التالي قبل التوجه إلى العمل.

- كيف أتخلص من الأوساخ العالقة على حقيبتي البيضاء؟
امسحيها بكرة قطنية مبللة بالقليل من مزيل طلاء الأظافر.

- كيف أجعل كيّ الثياب ممتعاً؟
تحب بعض النساء كيّ الثياب فيما يجد بعضهنّ الآخر مضيعة كبيرة للوقت في ذلك.إذا كنت لا تحبّين كيّ الثياب، يمكنك إلهاء نفسك بالاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك أثناء الكيّ بحيث لا تشعرين بالوقت.

- هل أعلّق الثياب أو لا أعلّقها؟
هذا هو السؤال. الثياب الدقيقة والكنزات يجب طيها وترتيبها في الدرج. أما السترات والقمصان فينصح بتعليقها على علاقات كبيرة. وبالنسبة إلى التنانير والتايورات، أنت بحاجة إلى العلاقات الخاصة بها التي تشتمل على كلابات تمسك بالخصر.

التعليقات