ساكنة طنجة يصنعون الحدث بمسيرة ألفية تضامنا مع أهالي غزة

ساكنة طنجة يصنعون الحدث بمسيرة ألفية تضامنا مع أهالي غزة
الرباط- دنيا الوطن
شارك حوالي 10 آلاف شخص ليلة أمس الجمعة بمدينة طنجة في مسيرة شعبية حاشدة  دعما للمقاومة الفلسطينية ونصرة لأهالي غزة  وحقهم المشروع في مقاومة الاحتلال.

المسيرة التي دعت  لها التنسيقية المحلية للفعاليات المدنية والسياسية بطنجة، والتي اختير لها شعار " لبيك يافلسطين ...لبيك ياغزة "  انطلقت من مسجد محمد الخامس مباشرة بعد صلاة التراويح، وسط شعارات غاضبة وقوية وهتافات  مناوئة للكيان الصهيوني الغاشم و داعمة للكفاح الفلسطيني المشروع، آزرتها دعوات الأطفال والنساء والشيوخ إلى نبذ وإدانة العدوان على سكان غزة الذين يسقطون الواحد تلو الآخر جراء القصف الهمجي "الصهيوني" الذي  يستهدف بصفة خاصة المدنيين، ما ساعد على سقوط العديد من القتلى ، بعدما ارتفعت ارتفعت الحصيلة إلى حوالي 350 شهيد وشهيدة جلهم من الأطفال...ناهيك عن عدد لا يحصى من الجرحى والمعطوبين .

يذكر أن المسيرة انطلقت من ساحة الكويت، وعلى مدى ساعتين جاب الآلاف من المواطنين شارع محمد بن عبد الله ثم شارع مولاي اسماعيل حتى منتهاه وتحديدا على شارف مسجد بدر الذي كان هو نقطة النهاية.

بقية الإشارة أن هذه المسيرة التضامنية الحاشدة، عرفت مشاركة واسعة من عدد من الفعاليات السياسية و النقابية، إلى جانب العديد من النشطاء الحقوقيين بمختلف انتماءاتهم و في طليعتهم مجلس هيئة المحامين بطنجة الذين تصدروا هذه المسيرة.

وفي سياق الوقفات والمسيرات التضامنية التي تعرفها عاصمة البوغاز "طنجة"، ستشهد ساحة الأمم يوم غد الأحد وقفة صامتة تحت ضوء الشموع سترفع شعار " حاضرون لأجل أطفال فلسطين ... متضامنون" .







التعليقات