نسيبة ومؤسسة الفيصل وتنمية الشباب يعلنون اطلاق مخيم تدريب مهني للشباب

نسيبة ومؤسسة الفيصل وتنمية الشباب  يعلنون  اطلاق مخيم تدريب مهني للشباب
القدس - دنيا الوطن
اعلن قياديون في المجتمع المدني والمحلي في القدس عن قرب اطلاق مخيم تدريب مهني للشباب - طلاب وطالبات - من صفوف العاشر وذلك خلال لقاء خاص عقد مؤخرا  في مقر دائرة التنمية والشباب في بيت حنينا – القدس شارك فيه رجل الاعمال المهندس سامر نسيبة وعبد القادر  فيصل الحيسني مدير مؤسسة الفيصل   ومازن الجعبري مدير دائرى تنمية الشباب في بيت الشرق .

وقال المهندس ورجل الاعمال سامر نسيبة صاحب الفكرة والمبادر الى تنفيذ هذا المشروع الطموح بالشراكة مع دائرة تنمية الشباب ومؤسسة فيصل الحسيني  ان الهدف هو تحفيز الطلبة  على الانخراط في مجال المهن العملية كي يتسنى لهم  لاحقا اختيار التخصص الجامعي المناسب ليس فقط لقدراتهم العلمية   بل ايضا  من خلال الاحتكاك المباشر مع انماط العمل المهني المختلفة على طبيعتها  في مجتمعنا المقدسي والفلسطيني  .و تابع المهندس نسيبة : قد يكون   الطالب متفوقا  في مواد الاحياء البشرية  على سبيل المثال  و يطمح دراسة الطب إلا انه عندما يقضي مده في المستشفى يجد  ان التعامل مع المرض و المرضى  ليس هو  ما يرغب به .

 و اوضح انه بناء على ذلك   سيقضي  الطلبة جزء كبيرا  من المخيم في مختلف   المؤسسات و الشركات .. فالمشروع يطمح  لمعالجة قضية    افتقاد او غياب  النموذج المثالي الناجح في   مجالات الحياة المختلفة من اقتصاد  و إدارة اعمال  و مهن تخصصية..و سيحاول تقديم بعض النماذج  الناجحة  في  مختلف المجالات و الاعمار ، ليرسخ في ذهن الطالب ان  من   جد و عمل وجد و ان  النجاح و التفوق في بلادنا ممكن .واكد على أهمية الشراكة بين المؤسسات التعليمية و القطاع الخاص . 

وأثنى عبد القادر الحسيني على فكرة المخيم التدريبي وطالب بالاهتمام الدائم بقضايا الشباب لانهم امل شعبنا في احداث التغيير نجو الافضل وفي تحقيق حريته  الوطنية وارادته الحرة  في ان يكون في مقدمة الامم والمجتمعات المتحضرة . واشار الى ان كل جهودنا في العمل المجتمعي تنصب في اطار تأطير الشبيبة وتوفير المناخ المناسب لها للانطلاق وتحقيق طموحاتها التي لا تعرف الحدود .

واعتبر مازن جعبري مدير دائرة  تنمية  الشباب ان المشروع فريدمن نوعه وهو الاول بالمواصفات التي سوف ينفذ بها . وقال ان الهدف من المخيم هو الانفتاح على الشركات والمؤسسات  الوطنية والتشارك معها في تدريب شبابنا ومنحهم فرصة الاختيار الصائب لمهن المستقبل التي يبدعون فيها ويحققون طموحات مجتمعهم بشكل عام في احداث حالة من التكاملبين مختلف المهن العملية الضرورية جدا في حياتنا المعاصرة .

وكانت ايمان شرباتي منسقة مشروع المخيم قد نوهت الى بعض المعطيات المتوفرة للمخيم المقرر ان ينطلق منتصف اب القادم ويتخلله بعض الفعاليات والمحاضرات التعريفية والثقافية لمجموعة من رجال  الاعمال المخضرمين والرواد الشباب وقصص نجاح لمهنيين اخرين من مهندسين واطباء ومحامينواعلاميين .

التعليقات