أبو صبحة:معبر رفح مفتوح لإخلاء الاجانب والمصريين خوفا على حياتهم..و15 جريح فقط غادروا خلال 8 أيام

أبو صبحة:معبر رفح مفتوح لإخلاء الاجانب والمصريين خوفا على حياتهم..و15 جريح فقط غادروا خلال 8 أيام
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مدير هيئة المعابر والحدود ماهر أبو صبحة أن معبر رفح مفتوح شكلا لا مضموناً لإجلاء المصريين والأجانب من القطاع.

وأشار أبو صبحة إلى أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح يوم الخميس 10/7/2014م وحتى اليوم، لكن لم يغادر القطاع على مدار الثمانية أيام سوى 15 جريحاً من جرحى العدوان على غزة يرافقهم 20 شخصا فقط.

يذكر أن مصر فتحت معبر رفح جزئيا منذ اليوم الأول للعدوان لادخال الجرحى واخلاء الأجانب والمصريين من القطاع.

تاليا نص بيان الداخلية بغزة كاملاً
بيان صادر عن وزارة الداخلية الفلسطينية
:: السلطات المصرية تمارس سياسة المراوغة تجاه قضايانا الإنسانية :
تتابع وزارة الداخلية والأمن الوطني ما يجري من عدوان إسرائيلي شامل على شعبنا، وتبذل الوزارة أقصى طاقاتها وجهودها من أجل تأمين الجبهة الداخلية والحفاظ على الاستقرار وحماية ظهر المقاومة، وتسخير كل الإمكانيات والطاقات من أجل تعزيز صمود شعبنا في ظل العدوان الغاشم وحصار مستمر منذ 8 سنوات..

ولا يخفى على أحد أن معبر رفح يمثل شريان الحياة الرئيسي لقطاع غزة، وهو البوابة الوحيدة لشعبنا على العالم الخارجي ونافذتنا على أمتنا العربية والإسلامية، وظل معبر رفح هو ورقة الضغط الأقوى في حصار شعبنا وتعذيبه، وقد طالبنا مرارا وتكرارا بتجنيب معبر رفح كل التجاذبات السياسية، وإبقائه معبر إنسانيا يخدم شعبنا ويعزز صموده، والتوقف عن استخدامه أداة لابتزاز شعبنا في ظل الحصار والعدوان الإسرائيلي .

ومنذ ثلاثة عشر يوما تشن إسرائيل عدوانا همجيا على قطاع غزة وحربا بلا أخلاق وبلا محرمات راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 339 شهيدا وقرابة 2500جريح الجزء الأكبر منهم من الأطفال والنساء والمدنيين كما يشاهد العالم يوميا على شاشات التلفزة، وقد طالبنا من بداية العدوان السلطات المصرية بالفتح العاجل لمعبر رفح، وبعد عدة مطالبات ومناشدات تم فتح المعبر بعد مرور ثلاثة أيام من العدوان، وللأسف الشديد تبين فيما بعد أن المعبر فتح شكليا ولذر الرماد في العيون، وهروبا من الاحراج والانتقاد الذي تتعرض له السلطات المصرية بسبب إغلاق المعبر، وما آلمنا أكثر وأسفنا له، العدوان الإعلامي الذي تشنه معظم وسائل الإعلام المصرية على شعبنا وقضيتنا مترافقا ومتزامنا مع العدوان الإسرائيلي، وما يتضمنه من أكاذيب وتحريض..

>> وإزاء ذلك فإننا في وزارة الداخلية والأمن الوطني، نؤكد على ما يلي:

أولاً: إن الفتح الجزئي لمعبر رفح وتقييده بشروط، لا يلبي الحد الأدنى من الحاجات الإنسانية لشعبنا في ظل العدوان والحصار، وإن استمرار عمله بالطريقة الحالية هو بمثابة عملية اغلاق منمقة لمعبر رفح لدفع الحرج عن السلطات المصرية.

ثانياً: إن من سمح لهم بالسفر خلال الأيام الماضية هم الأجانب والمصريين فقط وبلغ عددهم 2764، وكذلك للمعتمرين، في حين لم يسمح لأي فلسطيني بالسفر، إلا 18 جريحا من جرحى العدوان من أصل 2500 آلاف جريح حتى الآن.

ثالثاً: إن الآلاف من أبناء شعبنا من هم بحاجة ماسة للسفر تضررت مصالحهم وحاجاجتهم الإنسانية وهم من فئات المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات، ولدينا قائمة ب 13000حالة سفر ضرورية لم نستطع إخراج أي حالة منها طوال أيام الفتح الشكلي لمعبر رفح.

رابعاً: نطالب السلطات المصرية بالفتح الشامل والكامل لمعبر رفح فورا لتلبية الاحتياجات الضرورية لشعبنا في ظل العدوان الإسرائيلي، والتوقف عن استخدام المعبر ورقة ضغط وابتزاز ضد شعبنا.

خامساً: نستغرب منع السلطات المصرية صباح اليوم دخول ثلاثة وفود متضامنة مع شعبنا في قطاع غزة وهم الوفد الطبي الأوروبي والوفد الطبي الماليزي ووفد شباب الثورة المصرية.

سادساً: نناشد الشعب المصري الشقيق بمؤازرة ونصرة شعبنا الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي والجرائم التي ترتكب بحق شعبنا، والضغط باتجاه فتح معبر رفح بشكل كامل، فإن من يقتل اليوم في غزة هم أهلكم وشعبكم وإخوانكم وأطفالكم، وإن صمتكم يشجع عدونا على مزيد من القتل والدمار بحق شعبنا.

سابعاً: إن ما تقوم به بعض وسائل الإعلام المصري من عدوان سافر على شعبنا الفلسطيني وتبرير للعدوان الإسرائيلي، إنما يمثل وصمة عار على جبين هؤلاء الذي باعوا ضمائرهم وعقولهم للاحتلال الإسرائيلي، وأصبحوا أداة وألعوبة قذرة تستهدف وحدة أمتنا العربية والإسلامية وخدمة لعدونا الإستراتيجي.

ثامناً: نطالب السلطات المصرية بلجم وسائل الإعلام المصري ووقفها عن ممارسة عدوانها الإعلامي بحق شعبنا، والذي كان الأصل بها أن تسخر لخدمة قضايا الأمة ووحدتها بدلا من تبرير جرائم الإسرائيلي الإسرائيلي.

تاسعاً: نؤكد أن حدود قطاع غزة مع مصر آمنة وقوات الأمن الوطني الفلسطيني منتشرة على طول الحدود ولا نسمح أبدا بالمساس بأمن مصر، وخير شاهد أننا في أصعب الظروف الآن منذ 13 يوما كما لم يسجل سابقا، ولم يسجل أي خرق باتجاه الحدود المصرية، ليكشف ذلك بشكل واضح زيف وكذب ادعاءات الإعلام المصري، الذي يصور أن غزة مصدرا للفوضى والمس بالأمن المصري.

وزارة الداخلية الفلسطينية

التعليقات