نقابة العاملين في الوظيفة العمومية فرع قلقيلية تنظم وقفة تضامنية مع أهلنا في قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن
 نظمت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية فرع محافظة قلقيلية اليوم الخميس 17 / 7 / 2014 , وقفة تضامنية مع الأهل في قطاع غزة , شارك فيها اللواء رافع رواجبه محافظ محافظة قلقيلية وممثلو فصائل العمل الوطني ونقابة العمال ومئات الموظفين والموظفات في المحافظة , وذلك أمام مكتب وكالة الغوث الدولية التابعة لهيئة الأمم المتحدة .

وقرأ نعيم سويلم رئيس نقابة الموظفين في قلقيلية أمام الحضور , مذكرة الاحتجاج الموجهة إلى بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة , التي تم تسلميها إلى مكتب وكالة الغوث الدولية بحضور وفد ترأسه المحافظ , حملت فيها سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عما يتعرض له أبناء شعبنا في قطاع غزة , من عدوان يرتقي إلى حرب الإبادة الجماعية .

وطالبت المذكرة هيئة الأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها الأخلاقية والإنسانية والحقوقية والقانونية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل , ووقف هذه الحرب القذرة ضد شعب يريد الحياة بحرية وكرامة , وتوفير الحماية الدولية لشعبنا الذي يتعرض للقتل والتدمير الممنهج , على أيدي قادة وساسة الاحتلال الإسرائيلي .

واختتمت المذكرة بالمطالبة بإنهاء آخر احتلال في القرن الحادي والعشرين , حتى ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال , وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف .

كما قرأ سويلم رسالة موجهة إلى الرئيس محمود عباس , تم تسلميها إلى محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه , أكد خلالها على وقوف نقابة الموظفين خلف قيادته وسياسته وقراراته الحكيمة , في مواجهة العدوان الإسرائيلي الهمجي ضد شعبنا في قطاع غزة , من اجل حماية هذا الشعب الذي اغتالته طائرات وذخائر الاحتلال الإسرائيلي .

وطالبت النقابة في رسالتها بضرورة الإسراع  في التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية , لمحاكمة قادة الاحتلال  كمجرمي حرب , ووقف هذه الحرب وتوفير الحماية الدولية لشعبنا , الذي يتعرض لحرب إبادة منظمة بقرار سياسي إسرائيلي , إضافة إلى مطالبة هيئة الأمم المتحدة بتحمل كافة مسئولياتها الحقوقية والقانونية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل , ووقف نزيف الدم والقتل والتدمير والتهجير .

التعليقات