اديداس تختتم بطولة كاس العالم في البرازبل لانتصار ساحق

اديداس تختتم بطولة كاس العالم في البرازبل لانتصار ساحق
رام الله - دنيا الوطن
تألق زي المنتخب الألماني بشعار أديداس مؤكداًعلىالنصر الكبير الذي حققته هذه العلامة التجارية داخل وخارج أرض الملعب إذ نافست بقوة في مجال التسويق المباشر عبر حملة "عيش التحدّي أو انسحب" ضمن بطولة كأس العالم 2014 في البرازيلTM.

فيما يلي أبرز العناوين التي حققتها حملة"عيش التحدّي أو انسحب":

·         1.59 مليون محادثة1:العلامة التجارية الأكثرشهرةً بين المتابعين ضمن بطولة كأس العالم 2014 في البرازيلTM.

·         5.8 مليون2:الزيادة التي طرأت على عدد المتابعين ضمن كافة منصات وسائل التواصل الاجتماعي

·         14.5%2:العلامة الرياضية التي حققت الشعبية الأكثر نمواً في وسائل التواصل الاجتماعي

·         38+ مليون3:العلامة التجارية الرياضيّة الأكثر مشاهدة عبر يوتيوب بحسب عدد مقاطع الفيديو التي تم نشرها خلال فترة البطولة

·         2.98 مليون (603%)4: نسبة النمو التي حققتها قناة تويتر @Brazuca handleخلال فترة البطولة

·         917 ألف5: رابط الهاشتاج الأكثر تداولاً عبر تويتر (#allin)

ومع استمرار فعالياتكأس العالم 2014 في البرازيلTM، حققت العلامة التجارية الرياضية الأولى في العالم شهرة واسعة بين جمهور المتابعين وشهدت ازدياداً في عدد المتابعين وصل إلى 5.8 مليون2 عبر كافة المنصات الرئيسية في وسائل التواصل الاجتماعي، متفوقةً بذلك على كافة العلامات التجارية الرياضية.

وفي ضوء هذا النجاح الكبير، صرّح هيربرت هاينر الرئيس التنفيذي لمجموعة أديداس قائلاً: "لقد حققت أديداس نجاحاً منقطع النظير في بطولة كأس العالم وعززت مكانتها الرائدة في صدارة العلامات التجارية الرياضية عبر أنحاء العالم. ومن خلال رعاية المنتخبين اللذين لعبا النهائي في البطولة والمنتخب الفائز وكذلك اللاعبين الثلاثة الفائزين بجوائز أديداس الذهبية وحصد لقب العلامة التجارية الأكثر شهرة بين المتابعين عبر قنوات التواصل الاجتماعي، نجحنا في الحفاظ على شهرتنا الواسعة ضمن البطولة داخل وخارج الملعب."

وبدوره صرّح توم رامسدين، مدير التسويق لكرة القدم في أديداس، قائلاً: "لطالما أكدّنا على أهمية التواصل المباشر لقيادة أديداس نحو الفوز ضمن بطولة كأس العالم. وقد ارتبط اسم علامتنا التجارية بعالم الرياضةبشكل وثيق من خلال منتجاتنا ولاعبينا ومؤسساتنا التي كانت دائماً حاضرة في كافة المناسبات الرياضية. لا شك أن خبرتنا وفهمنا العميق للمباراة يتحقق من خلال إقامة علاقات تواصل وطيدة بين العلامة التجارية وجمهور المشجعين لكرة القدم."

ومن مقره في مدينة ريو، تولى فريق التسويق من أديداس "Posto adidas"(تشير كلمة "Posto" إلى أشهر المعالم على شواطئ ريوديجانيرو) مهمة نشر المحتوى القائم على التخطيط والتفاعل والتوقعلتوجيه مسار المحادثات المباشرة مع المشجعين. وبفضلحملتها التي ركزت  على التفاعل والمشاركة، أظهرت النتائج أن أديداس حظيت بـ917 5 تعليقاً على هاتشتاج (#allin) عبر توتير،أي بواقع ثلاثة أضعاف ما حققته أية علامة تجارية أخرى خلال البطولة.

وقد حققت أديداس خلال البطولة أكبر نسبة نمو في المتابعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقارنةً بالعلامات الرياضية الأخرى إذ ارتفع عدد المتابعين بنسبة 14.5%. وفيما يتعلق بنسبة التفاعل عبر أبرز قنوات التواصل الاجتماعي في البطولة، تفوقت أديداس على أقرب منافسيها من العلامات التجارية الرياضيةبفارق 22 بالمائة.

يذكر أن"برازوكا"، الكرة الرسمية لكأس العالم 2014 في البرازيل TMحققت نجاحاً مميزاً يُضاف إلى سجل أديداس الحافل ضمن هذه البطولة. كما حظيت قناة@brazuca handle عبر تويتربأعلى نسبة نمو في المتابعةخلال بطولة كأس العالم إذ تجاوز عدد المتابعين لها 2.98 مليون (63%)4. وقد لاقت قناة @brazuca إقبالاً شديداً عبر موقع تويتر مقارنةً بالعلامات التجارية الأخرى ضمن بطولة كأس العالم إذحققت 530 ألف تفاعلعبر المستخدمين.

ولاقت كذلكمجموعة Battle Pack”، “التي صممت خصيصاً لتمنح اللاعبين المزيد من الراحة داخل وخارج أرض الملعب، نجاحاً فائقاً فيبطولة كأس العالم. وسجل من ارتدى حذاء أديداس F50 adiZero"" من اللاعبين العدد الأكبر من الأهداف ضمن المنافسةبمجموع وصل إلى 46 هدفاً. وقد تألق هذا الحذاء في أقدام ثلاثة من أبرز الهدافين في البطولة وهم رودريجيز 6 أهداف ومول 5 أهداف وميسي 4 أهداف. وبذلك حصد من ارتدى حذاء أديداس في هذه البطولة أهداف تفوق بنسبة 30% ما حصده اللاعبون الذين يرتدون أفضل الأحذية المنافسة.8كما اعتبر (#f50) الهاتشاج الأكثر تداولاً عبر موقع يوتيوب إذ حقق 257 ألف9 تعليقخلال بطولة كأس العالم 2014 في البرازيلTM.

وتحدّث ماركوس بومان، نائب الرئيس لشؤون كرة القدم في أديداس قائلا: "لقد حصدت أديداس نجاحاً باهراً خلال بطولة كأس العالم. وسوف ننجح مرة أخرى في بلوغ هدف سجل مبيعاتنا العالمية الذي يصل إلى ملياري يورو في عام 2014، فيما اتسعت رقعة انتشار علامتنا التجارية في المجال الرياضي بشكلٍ لافت."

وبالإضافة إلى النجاح الكبير على صعيد التواصل الاجتماعي، تفوقت أديداس في أدائها على كافة المنافسين في مجال كرة القدم:

·         جائرة أفضل جناحوكانت من نصيب خوان كوادرادو

·         جائزة أفضل منتخب في البطولة وكانت من نصيب 8 من أصل 11 لاعباً برعايةأديداس

من جانبه تحدّث كلوز بيتر ماير، نائب رئيس التسويق العالمي لكرة القدم في أديداس، قائلاً: "نشعر بالسعادة حقاً إزاء النتائج التي حققها اللاعبون والمؤسسات برعايةٍ أديداس خلال هذه البطولة. ومع تتويج المنتخب الفائز وأفضل لاعب وأفضل هداف وأفضل حارس مرمى، نكون بذلك قد رسخنا مكانتنا على أرض الملعب وعلى صعيد كرة القدم العالمية أيضاً."

التعليقات