د. عودة : وزارة خارجية البيرو تُصدر بياناً رسمياً تدين وتدعو الى وقف اعمال العنف

د. عودة : وزارة خارجية البيرو تُصدر بياناً رسمياً تدين وتدعو الى وقف اعمال العنف
رام الله - دنيا الوطن
 "الدكتور محمد عودة" رئيس دائرة امريكا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" يقول أن الدائرة تتابع بإهتمام العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في محافظات غزة ، حيث اصدرت وزارة خارجية البيرو بياناً رسمياً تدين فيه اعمال العنف المتصاعد في الشرق الأوسط والهجمات التي ادت الى وفاة وجرح عدد كبير من المدنيين ،

 وعبرت البيرو عن ادانتها الشديده لاعمال العنف بجميع اشكاله، ودعت الى وقف فوري لاعمال العنف ، ودعت وزارة الخارجية في بيانها الاطراف للبحث عن حل للازمه من خلال المفاوضات والحوار، وضرورة احترام حقوق الانسان والقانون الانساني الدولي ، واكدت بان حكومة وشعب البيرو يعبران عن احر التعازي لعائلات الضحايا نتيجة الهجمات المؤسفه  ، واكد البيان عن دعم البيرو لدعوة السكرتير العام للامم المتحده لكلا الطرفين بضبط النفس ولعودة المباحثات التي تؤدي الى حل باقامة دولتين بمقدورهما التعايش بسلام داخل حدود آمنه ومعترف بها.

التضامن واضحاً في أمريكا اللاتينية قاطبة وتابع د.عودة مسترسلاً استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني في البيرو ، استمراراً لحملة التضامن مع الشعب الفلسطيني في البيرو ومظاهر الادانة اليومية من كافة القوى الشعبية ، عقد د. وليد عبد الرحيم مقابلة صحفيه في التلفزيون البيرو في قناة RPP، حيث ادان العدوان الارهابي ضد ابناء شعبنا الفلسطيني، مؤكداً على ان ما يجري هو محرقة جديدة ضد الشعب الفلسطيني، وطالب الامم المتحده على تحمل مسؤولياتها الاخلاقية والسياسية من اجل تأمين حماية للشعب الفلسطيني ضد ارهاب الدولة. مؤكداً على اهمية تطبيق قرارات الامم المتحده من اجل احقاق السلام العادل القائم على خيار الدولتين.

ووجه نداء الى الرأي العام المحلي والعالمي من اجل التعبير عن ادانتهم واهمية رفع الصوت عالياً للتضامن مع الشعب الفلسطيني في وجه جيش الاحتلال وجرائمه.

وتستمر حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني في البيرو.

من ناحية اخرى، اصدر الحزب الشيوعي في البيرو بياناً تحت عنوان (من اجل السلام والدولة الفلسطينية كاملة الحقوق) حيث اكد فيه عن ادانتهم للعدوان الاسرائيلي المستمر منذ 65 عاماً، وطالبوا كافة الدول للوقوف مع شعب فلسطين من اجل احقاق حقوقه المشروعه واقامة دولته المستقله ذات السيادة على حدود عام 1967.

وطالبوا بالوقف الفوري للعدوان الذي يستهدف التدمير الكامل للدولة الفلسطينية، وانهاء الاحتلال الاسرائيلي والاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية كعضو كامل العضوية في الامم المتحده. واكد البيان على دعمهم المبدئي والدائم للشعب الفلسطيني، ووجهوا الدعم الكامل الى سيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والى القيادة الفلسطينية في هذه المرحله.

واكدوا في بيانهم بالاستمرار بالعمل مع كافة القوى في البيرو بالتعبير المستمر عن ادانتهم ومن اجل وقف فوري للعدوان الاسرائيلي ضد ابناء شعبنا البطل.

التعليقات