تمساح يسقط طائرة في الكونغو الديمقراطية

تمساح يسقط طائرة في الكونغو الديمقراطية
رام الله - دنيا الوطن
أشارت التحقيقات في حادثة تحطم طائرة بجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى أن تمساحاً يقف وراء الحادثة، وذلك بعد أن تسبب بإرعاب المسافرين وأجبرهم على الهروب إلى قمرة القيادة ليختل توازن الطائرة وتهوي باتجاه الأرض مخلفةً 18 قتيل من بينهم طاقم الطائرة.

وأفادت بعض الشهادات بأن التمساح ظهر أثناء الرحلة بين مقاعد الركاب ودبت حالة من الرعب والفزع بينهم، وتراكضوا إلى قمرة القيادة وتجمعوا فيها في محاولة للاحتماء من الحيوان المفترس.

وذكرت صحيفة نيويورك دايلي نيوز الأمريكية أن شخصاً واحداً نجا من حادثة تحطم الطائرة، بالإضافة إلى التمساح الذي أجهز عليه عمال الإنقاذ بالمناجل أثناء محاولة البحث عن ناجين بين حطام الطائرة.

تمساح للبيع
وبينت التحقيقات التي أجرتها السلطات البريطانية أن أحد الركاب اصطحب التمساح معه على متن الطائرة داخل حقيبة رياضية في محاول لبيعه، ومن بين الضحايا مساعد القبطان وهو من الجنسية البريطانية ويدعى كريس ويلسون.

وأكد والد كريس أن هناك تسجيل فيديو يثبت أن التمساح كان على متن الطائرة قبل تحطمها، ومنعت زيادة الوزن التي نتجت عن تجمع الركاب في الجزء الأمامي منها طاقم الطائرة من التحكم بها بشكل جيد، وأدى ذلك إلى هذه المأساة المفجعة.

وعلى الرغم من إلقاء المسؤولية على التمساح في حادثة تحطم الطائرة، إلا أن المحققين لم يستبعدوا أسباباً أخرى مثل تعطل المحرك أو نقص الوقود، ولا يزال التحقيق جارياً للتوصل إلى النتيجة النهاية.

التعليقات