مونديال سياحي ما بين إسبانيا وتشيلي

مونديال سياحي ما بين إسبانيا وتشيلي
رام الله - دنيا الوطن
الدنيا مونديال، ونحن في طاقم موقع بطوطة ارتأينا ألا نخرج من هذا المولد (يال) العالمي بلا حمّص، وقررنا إجراء مونديالنا الخاص والمميز، والذي فيه ستتبارى الدول الـ32 ليس على الملعب الأخضر، بل على ملعب أوسع بكثير - ملعب السياحة.

واقعة الليلة ستكون مثيرة، وستجمع حامل لقبي كأس العالم وكأس أوروبا، المنتخب الأسباني المصاب في كرامته وكبريائه بعد صدمة هولندا، مع منتخب تشيلي الخطير. وهنا، في مونديال بطوطة، لن تكون المنافسة أسهل، حيث ستواجه إسبانيا غريمتها تشيلي في 10 فئات أو تصنيفات سياحية... من ستكون الدولة الفائزة؟ 5.. 4.. 3.. 2.. 1.. انطلقت المباراة!  
 

 المعالم التاريخية إسبانيا | منزل الفنان العظيم سلفادور داليإسبانيا هي موطن عدد من كبار الفنانين في العالم، أهمهم بابلو بيكاسو وسالفادور دالي، وبالتالي أصبحت منازلهم إحدى أهم المحطات على الخارطة السياحية لإسبانيا. في الصورة منزل الفنان السريالي سالفادور دالي الواقع في بورت ليجات ويعرض للزائرين حياة الفنان المميزة والمليئة بالفن. تشيلي | تماثيل مواي في جزيرة القيامةتعتبر هذه التماثيل الحجرية المدهشة القائمة في جزيرة القيامة التابعة لتشيلي لغز غير مكشوف ولا يعرف أحد المعلومات الكثيرة عنها، ولذلك تجذب هذه المعالم التاريخية اهتمام كبير من قبل العالم والسياح. تشيلي تفتتح التهديف.

  إسبانيا 0 : 1 تشيلي  

 المطبخ والمأكولات إسبانيا | تاباسوجبات التاباس الإسبانية هي حضارة بحد ذاتها، كونها ركيزة قائمة الطعام في معظم المطاعم، وتشمل من حولها مشروبات عديدة صُنعت للتناول معها. التاباس عبارة عن وجبات صغيرة جداً يمكن أكلها بلقمة واحدة ويمكن أن تحوي كل أنواع امأكولات مثل الأسماك واللحوم والخضراوات وغيرها.  تشيلي | الذرة الملونةعندما تفكر في الطعام في تشيلي تخطر على بالك أولاً أكواز الذرة الملوّنة المنتشرة في جميع أنحاء الدولة وتعتبر من أكبر ميزاتها. تستخدم هذه الأكواز للطهو المتنوع ولكن أشهى وجبة تصنع من هذا الذرة هي فطيرة الذرة المخبوزة. إسبانيا تعادل النتيجة والشهية مفتوحة!

إسبانيا 1 : 1 تشيلي  

 فنادق إسبانيا | فنادق ذات تصميم فنّي بارزتتميز فنادق إسبانيا بتصميمها الفني الذي يبرز من خلال مبانيها المزخرفة وأثاثها المورّد وغرفها التي تشمل رسومات حائطية كلاسيكية ترجع إلى عصر النهضة الفني. تشيلي | فنادق الـ"بوتيك" الصغيرة إذا كنت تبحث على الإقامة في فندق صغير له شخصية وملامح فريدة من نوعها، تشيلي هي المكان الأفضل لك، كونها تحوي العديد من الفنادق الصغيرة ذات الموقع المميز والتصميم الفريد من نوعه. 

التعادل حاضر وبقوة! إسبانيا 2 : 2 تشيلي  

 المواصلات والتنقّـل إسبانيا | شوارع وطرق سريعة وواسعةتتميز إسبانيا بتخطيط شوارعها بطريقة ناجحة تقلص الاختناقات المرورية، وتكثر فيها الطرق السريعة التي توصل بين المدن والقرى، ولذلك تعتبر السيارات الخاصة أفضل طريقة تنقل في هذه البلاد.  تشيلي | باصات قديمة ومريحةما يميز مجال المواصلات في تشيلي هي باصاتها القديمة التي تشتهر بمقاعدها المريحة وبالتزامها بالمواعيد والكفاءة. توصل هذه الباصات إلى جميع أنحاء الدولة وتوفر للزائر تجربة مثيرة فيها الكثير من النوسطالجيا. 

إسبانيا تسجل هدف "سريع"! إسبانيا 3 : 2 تشيلي  

 ترفيه إسبانيا | مصارعة الثيرانتستقطب هذه الفعالية مئات الآلاف من المشاهدين المحليين والعالميين الذين يقصدون إسبانيا ليشاهدوا هذه المصارعة المثيرة بين الميتادور والثور.  تشيلي | المهرجانات التقليدية. تتميز تشيلي بسعادة شعبها وبرغبته الدائمة بالاحتفال وبمحبتهم للألوان والزي الملون والمثير، ولذلك يقوم الشعب باحتفالات عديدة على مدار السنة من خلال مهرجانات شيقة تكثر فيها الموسيقى والرقص والتنكر. نعم للفرح، لا للعنف، تشيلي تسجّل وتعادل النتيجة.

 إسبانيا 3 : 3 تشيلي  

 الحياة الليلية إسبانيا | جزيرة إيبيزاتعتبر جزيرة إيبيزا الإسبانية واحدة من أهم مواقع النقاهة الاحتفالية في العالم وتشتهر بحفلاتها الكبيرة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام وتستضيف أشهر الـ"دي جي" والموسيقيين في العالم. تشيلي | البارات والملاهي الليلية في العاصمة سانتياغوتشتهر العاصمة سانتياغو بحياتها الليلية التي تشمل البارات الصغيرة والملاهي الليلية متوسطة الحجم حيث يحتفل فيها أبناء البلد والسياح بالحياة السعيدة ابتداءً من ساعات الغروب وحتى ساعات الصبح. 

إسبانيا 4 : 3 تشيلي  

 مناظر طبيعية إسبانيا | تنوع كبير يلائم جميع السياحتشمل إسبانيا في مساحتها طبيعة متنوعة جداً مثل الجبال الخضراء والغابات والمنحدرات الساحلية والأرخبيلات والشواطئ وطبعاً الجزر الساحرة.  تشيلي | تنوع كبير يلائم جميع السياحكما الأمر في إسبانيا، كذلك أيضاً في تشيلي التي تضم داخلها مساحات هائلة من الطبيعة الخلابة التي تشمل مناظر طبيعية متنوعة، منها الجبال المثلجة والسهول الصحراوية والشواطئ الواقعة على المحيط الأطلسي وطبعاً الجزر البركانية مثل جزيرة روبنسون كروزو. هدف لكل منهما!

 إسبانيا 5 : 4 تشيلي  

 التسوّق إسبانيا |ماركات عالمية عديدة في مجال الأزياء  تعتبر إسبانيا مركز هام لمحبي الأزياء الحديثة يضم داخله الفروع العالمية الرئيسية لماركات عديدة أشهرها زارا ومانجو وبول أند بير وبيرشكا وماسيمو دوتي وغيرها. تشيلي | الأسواق التقليديةتشتهر تشيلي بالمنتوجات المحلية أشهرها الأشغال اليدوية مثل الآلات الموسيقية والملابس والحقائب والتماثيل وسلال القش التي تتميز جميعها بألوانها الجميلة وبموادها الطبيعية. تباع هذه الأشغال في أسواق تجمع داخلها البياعين والفنانين الشعبيين الذين يقدموا أروع الأشغال المحلية.

 تشيلي بدون تردد. إسبانيا 5 : 5 تشيلي  

 معالم دينية إسبانيا |الكنائس القوطية الكنائس القوطية من أبرز معالم إسبانيا. أهم كاتدرائية من هذا الطراز المعماري هي كاتدرائية سغرادا فاميليا الواقعة في برشلونة والتي صممها أيفونة الفن المعماري - غاودي.  تشيلي | العمارة الخشبية الكنسيةتعتبر مناطق معيّنة في تشيلي مواقع تراث عالمية بحسب منظمة أونيسكو كونها توفر بمساحتها كنائس خشبية عديدة فريدة من نوعها فقط لتشيلي، وأصبحت هذه الكنائس جزء لا يتجزأ من المنظر الطبيعي لهذه المناطق الجميلة. 

إسبانيا تسجل هدفًا برشلونيًا...  إسبانيا 6 : 5 تشيلي  

 ثقافة وفن إسبانيا | فلامنكو  وهي من أبرز معالم الثقافة الإسبانية الأصيلة التي نشأت في عصر الدولة الإسلامية في الأندلس وتشمل الراقصات بلباسهم المميز وعازفي الجيتار. يمكن مشاهدة هذه الثقافة في ملاهي ومطاعم عديدة وأيضًا في شوارع إسبانيا. تشيلي | موسيقى ورقص الـ"لا كويكا" وهي نوعية الرقص والغناء والعزف التقليدية لتشيلي وتنتشر في جميع أنحائها حيث تمارس في الاحتفالات والمناسبات التقليدية، كما يمكن مشاهدتها في المطاعم والملاهي الليلية التي تقدم بأمسيات تقليدية مثيرة للدهشة. إسبانيا تحسم المباراة والفضل للعرب!  

  إسبانيا 7 : 5 تشيلي  




















 

التعليقات