إطلاق مبادرة مشتركة بين "أورينت بلانيت" و"إينغما" لتطوير استراتيجيات تسويقية لقطاع الدفاع والأمن

إطلاق مبادرة مشتركة بين "أورينت بلانيت" و"إينغما" لتطوير استراتيجيات تسويقية لقطاع الدفاع والأمن
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري "إينغما" (INEGMA) و"أورينت بلانيت" (Orient Planet) مؤخراً عن اطلاق مبادرة مشتركة تحمل إسم "أورينت بلانيت إينغما"، التي تعد وحدة مختصة بتطوير استراتيجيات فاعلة وتنظيم حملات اتصالات تسويقية وعلاقات عامة موجّهة خصيصاً لتلبية احتياجات قطاعات الدفاع والأمن ودرء المخاطر. وسوف تُعنى "أورينت بلانيت إينغما" بتوفير محفظة متكاملة من حلول العلاقات العامة والاتصالات التسويقية، مدعومةً بدراسات تحليلية حديثة من شأنها ضمان تنفيذ استراتيجيات تسويقية شاملة ومتوائمة مع المعطيات الحالية والمستقبلية للقطاعات المستهدفة.

واستناداً إلى خبرة عملية واسعة وموارد عالية المستوى ومعرفة معمّقة بأسواق الشرق الأوسط، سوف تتبنّى "أورينت بلانيت إينغما" نهجاً مبتكراً لتوفير حلول الاتصالات التسويقية والعلاقات العامة بالشكل الذي يرقى إلى مستوى تطلعات العملاء الإقليميين والدوليين. وسيتمحور نطاق عمل الوحدة الجديدة حول تقديم مجموعة واسعة من الخدمات العالية المستوى التي تتنوع بين خدمات العلاقات العامة والإعلامية والاتصالات التسويقية وإدارة الأزمات وإدارة الفعاليات والبحث وتسويق العلامات التجارية والعلاقات المجتمعية وبرامج "المسؤولية الاجتماعية للشركات" (CSR) والرصد والتدريب الإعلامي.

  وتعليقاً على التعاون المشترك، قال رياض قهوجي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري "إينغما": "ندرك تماماً أهمية تطوير استراتيجيات اتصال فاعلة وقوية ومصمّمة خصيصاً بما ينسجم مع احتياجات القطاعات الأمنية والدفاعية. وتحتم التطورات المتسارعة في الوقت الراهن ضرورة تنفيذ هذه الاستراتيجيات وتوافقها بالشكل الأمثل عبر استخدام أحدث الوسائل المتطورة التي تضمن تحقيق النتائج المرجوة. ونتطلع بتفاؤل حيال التعاون مع "أورينت بلانيت" بالنظر إلى ما تتمتع به الشركة من تاريخ حافل بالنجاح في توفير استراتيجيات الاتصالات والعلاقات العامة، وهو ما يمثل

استكمالاً حقيقياً لالتزامنا المطلق بأعلى معايير التميز والجودة في توفير الخدمات. ونسعى من خلال "أورينت بلانيت إينغما" إلى توفير محفظة عالية المستوى من حلول الاتصالات التسويقية واستراتيجيات العلاقات العامة القادرة على تلبية متطلبات الشركات الإقليمية والدولية العاملة ضمن قطاعات الدفاع والأمن ودرء المخاطر وما يتماشى مع طابعها الديناميكي الخاص ."

  من جهته، قال نضال أبوزكي، مدير عام "أورينت بلانيت": "تحظى "أورينت بلانيت إينغما" بأهمية استراتيجية باعتبارها الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي تُعنى بتوفير محفظة متكاملة من خدمات الاتصالات التسويقية والعلاقات العامة للقطاعات المتخصصة بالدفاع والأمن ودرء المخاطر. ويشرفنا تأسيس شراكة بنّاءة مع "إينغما"، التي تتمتع بخبرة واسعة في مختلف المجالات ذات الصلة بالقطاعات الأمنية والدفاعية، في سبيل تلبية الطلب المتزايد على الحلول الفاعلة التي تلبي الاحتياجات المتعلقة بالاتصالات والعلاقات العامة والإعلامية ضمن الأسواق الإقليمية. ونحن على ثقة تامة بأنّ "أورينت بلانيت إينغما" ستمثل إضافة هامة لدعم الشركات العاملة ضمن قطاعات الدفاع والأمن ودرء المخاطر لبناء حضور اقوى ضمن الأسواق المعنية والوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور المستهدف."

  وتعد مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري "إينغما" مؤسسة بحثية مرموقة وجهة رائدة في مجال توفير خدمات الاستشارات الأمنية والاستراتيجية وتنظيم المؤتمرات المتخصصة في مجال الدفاع والأمن ودرء المخاطر. ونجحت "إينغما"، التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها  بالإضافة الى مكاتبها في واشنطن  وبروكسل وبيروت، في بناء مكانة ريادية باعتبارها داعماً رئيسياً لقنوات نقل المعرفة والمعلومات من وإلى منطقة الشرق الأوسط عبر الشركاء في مختلف أنحاء العالم مثل واشنطن وطوكيو. وتتمتع "إينغما" بشبكة دولية واسعة وكفاءة عالية وخبرة متخصصة في مختلف المجالات الاستشارية الرئيسية، بما فيها الحد من المخاطر والاتصال الاستراتيجي وتجارة الدفاع وغيرها.

  وتعتبر "أورينت بلانيت" إحدى أسرع شركات الاتصالات التسويقية والعلاقات العامة نمواً في منطقة الشرق الأوسط، بالنظر إلى ما تتمتع به من خبرة مشهود لها في مجال صياغة استراتيجيات تسويقية مبتكرة وخطط فاعلة للاتصالات والعلاقات العامة عبر مختلف القنوات الإعلامية سواء التقليدية أو الرقمية. وتركز الشركة جهودها حول توفير الأدوات اللازمة لتأسيس علاقات متينة بين قاعدة العملاء والجمهور المستهدف، بالاستفادة من شبكتها الواسعة من الشراكات الاستراتيجية والفروع والمكاتب التابعة لها في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقدم "أورينت بلانيت" مجموعة متكاملة من الخدمات لقاعدة متنامية من العملاء البارزين ضمن مختلف القطاعات الحيوية في العالم العربي.

التعليقات