مونديال سياحي: الولايات المتحدة ضد البرتغال

مونديال سياحي: الولايات المتحدة ضد البرتغال
رام الله - دنيا الوطن
الدنيا مونديال، ونحن في طاقم موقع بطوطة ارتأينا ألا نخرج من هذا المولد (يال) العالمي بلا حمّص، وقررنا إجراء مونديالنا الخاص والمميز، والذي فيه ستتبارى الدول الـ32 ليس على الملعب الأخضر، بل على ملعب أوسع بكثير - ملعب السياحة.

واقعة الليلة ستكون مثيرة بين المنتخب الأمريكي والمنتخب البرتغالي٬ وهنا، في مونديال بطوطة، لن تكون المنافسة أسهل، حيث ستواجه البرتغال غريمتها الولايات المتحدة الأمريكية في 10 فئات أو تصنيفات سياحية... من ستكون الدولة الفائزة؟ 5.. 4.. 3.. 2.. 1.. انطلقت المباراة!  
 
 المعالم التاريخية الولايات المتحدة | مزرعة يسجورس التي أقيم فيها مهرجان وودستوك الشهير عام 1969شهدت الولايات المتحدة حدثًا تاريخيًا هامًا الذي أثر على الكثير من البشر في القرن العشرين وهو مهرجان وودستوك لموسيقى الروك. موقع المهرجان يبقى مفتوح لزيارة السياح الذين يرغبون بزيارة المزرعة التي حدث على أرضها واحد من أهم الأحداث في التاريخ الأمريكي الحديث والذي كان له أثرًا اجتماعيا وسياسيا كبيرا. البرتغال | الموقع الأثري كيتانيا دي بريتيروس تحظى دولة البرتغال بوجود الموقع الأثري كيتانيا دي بريتيروس الواقع في شمال غرب شبه جزيرج أيبيريا داخلها٬ كونه واحد من أهم الآثار المتبقية من العصور الحديدية والبرونسية.

  الولايات المتحدة 1 : 0 البرتغال  
 المطبخ والمأكولات الولايات المتحدة | وجبة الهامبرجر الشهيرة ليس هناك داعي لتفسير مكانة وجبة الهامبرجر في نظام الطعام الأمريكي والعالمي أيضا٬ كونه يعتبر واحد من أشهر وجبات اللحوم في العالم الذي نشأ في الولايات المتحدة. البرتغال | سمك القد تمتد المأكولات البحرية على مساحة كبيرة من قائمة الطعام المحلية في البرتغال٬ كونها واقعة على شاطئ البحر. تعتبر أسماك القد من أشهر الأسماك في المطبخ البرتغالي وتؤكل بطرق عديدة منها; أسماك القد المجففة.  الولايات المتحدة 1 : 1 البرتغال  

 فنادق الولايات المتحدة | الفنادق العملاقة
يندهش كل سائح أثتاء زيارته الولايات المتحدة الأمريكية من حجم مبانيها الكبير وبالأخص من فنادقها الضخمة، ونخص بالذكر فنادق لاس فيغاس. البرتغال | الفنادق الواقعة على شاطئ البحرتمتاز البرتغال بشواطئها الواقعة على الشاطئ وتوفر شواطئ خصوصية فقط لزبائنها الذين يقصدوها ليستمتعوا من المناخ الرائع في هذه البلاد.

الولايات المتحدة 1 : 2 البرتغال  
 المواصلات والتنقّـل الولايات المتحدة | مقطورة السفرابتداء من سنوات الستينات في القرن العشرين أصبحت مقطورات السفر وسيلة مثالية للتنقل بين ولاية لولاية٬ وأصبحت المقطورة وسيلة النقل الرئيسية للسفريات الشهيرة التي تبدأ في الشاطئ الشرقي وتنتهي في الشاطئ الغربي.  البرتغال | قطار الترامتتميز البرتغال بشوارعها ذات الطابع الريفي٬ وليس المدني الصاعق٬ ولذلك تكثر فيها المعالم الحديثة ولكن البسيطة نسبيا٬ أشهرها قطار الترام الذي يعد أحد الوسائل الرئيسية للتنقل في هذه البلاد.  

الولايات المتحدة 2 : 2 البرتغال  
 ترفيه الولايات المتحدة | مسرح برودواي 
يعتبر مسرح برودواي الواقع في نيويورك أشهر مسرح في العالم للمسرح الغربي٬ كونه يضم داخله أفضل الممثلين العالميين الذين يعرضون أشهر المسرحيات الغنائية.  البرتغال | مهرجانات موسيقية الكثير من السياح العالميين يقصدون البرتغال بسبب مهرجانات الموسيقى الكبيرة التي تقام فيها وتستضيف أشهر الفنانين العالميين.  

الولايات المتحدة 2 : 3 البرتغال  
 الحياة الليلية الولايات المتحدة | المشاهد الليلية في المدن الكبيرةتستمع الولايات المتحدة الأمريكية من مشاهدها الليلية الكبيرة والناجحة التي تنتشر بعدة مقرّات في جميع أنحائها.  البرتغال | حفلات منطقة الغربتعتبر منطقة الغرب في البرتغال المنطقة المثالية للحفلات الرقص الموسيقية التي تحدث في الملاهي الواقعة على شواطئها الخلابة.   الولايات المتحدة 3 : 3 البرتغال  

 مناظر طبيعية الولايات المتحدة | متنزه يلوستون الوطنييعتبر منتزه يلوستون الوطني أول منتزه وطني في العالم ويضم داخل مساحاته الهائلة كمية كبيرة من الظواهر الطبيعية الخلابة والعجيبة مثل البحيرات الذاخرة بالمعادن والتي تتميز بألوانها المدهشة.  البرتغال | بحيرة أزورستذخر البرتغال بالمعالم الطبيعية الجميلة٬ وأشهرها بحيرة أزورس التي تتميز بلونها الأخضر والتي يمكن ممارسة السباحة فيها. 

الولايات المتحدة 4 : 3 البرتغال  
 التسوّق الولايات المتحدة |الجادة الخامسة في نيويورك الجادة الخامسة في نيويورك هي واحدة من أشهر المواقع للتسوق في العالم وتملئها الحوانيت الرفيعة التي تبيع الأزياء العالمية غالية الثمن.  البرتغال | الأشغال اليدوية التقليديةتتميز البرتغال بصنعها المحلي وبأشغالها اليدوية التي تباع بالأسواق الشعبية بالأسعار المنخفضة نسبياً. الولايات المتحدة 5 : 3 البرتغال  

 معالم دينية الولايات المتحدة |كاتدرائية الكرستال تعتبر كاتدراىبية الكريستال الواقعة في ولاية كاليفورنيا أروع معلم ديني مسيحي في الولايات المتحدة٬ كونها مبنية فقط من الكريستال وتوفر مشهد عظيم لجميع زوارها.  البرتغال | مدينة فاطمة المقدسةتعتبر مدينة فاطمة في البرتغال واحدة من أهم المدن المسيحية في العالم بسبب الرؤى التي حدثت فيها حيث ظهرت العذراء مريم أمام ثلاثة أطفال.  

الولايات المتحدة 5 : 4 البرتغال  
 ثقافة وفن الولايات المتحدة | هوليوود تشير كلمة هوليوود إلى مجال السينما الأمريكي الشهير الذي يعتبر من أهم صناعات السينما في العالم والذي مقره في منطقة هوليوود في لوس أنجلس في الشاطئ الغربي للولايات المتحدة.  البرتغال | موسيقى ال"فادو" موسيقى ال"فادو" البرتغالية هي الموسيقى التقليدية في البرتغال وتشمل عزف على الجيثارة البرتغالية والغناء والرقص أيضاً ويمكن مشاهدتها في المطاعم والشوارع والأمسيات التقليدية والثقافية في جميع أنحاء الدولة.   



















التعليقات