في لندن مع الأولاد؟ زوروا هذه المتاحف الرائعة

في لندن مع الأولاد؟ زوروا هذه المتاحف الرائعة
رام الله - دنيا الوطن
من قال أن زيارة المتاحف يجب أن تكون مملة للصغار؟ من قال أن المتاحف يجب فقط أن تكون عن التاريخ أو الآثار أو الأشياء التي لا يفهمها إلا الكبار؟ بالتأكيد ليس من زار لندن من قبل. فلندن تضم العديد من المتاحف التي توفر جو جميل يجمع بين المرح والمعرفة للصغار قبل الكبار وزيارتها متعة كبيرة لكل أفراد العائلة، فلنتعرف معا لماذا يجب أن تتحمس العائلات وتنطلق لزيارة متاحف لندن.

٦٥٠٠٠ متر مربع من الحدائق في متحف هورنيمان - Horniman Museum
المتعارف عليه من المتاحف أنها مجموعة من صالات العرض والممرات والغرف، ليس هذا الوضع في متحف هورنيمان الذي يقع وسط٦٥٠٠٠ متر مربع من الحدائق والأشجار والمساحات الخضراء التي تعتبر مكان رائع للتنزه والانطلاق للأطفال. المتحف يضم أكواريوم وشاشات عرض تسمح للأطفال باللمس والتفاعل مع ما هو معروض، وبه قسم خاص بالموسيقى يحوي ١٦٠٠ آلة موسيقية يسمح للأطفال باللعب ببعضها، وأقسام أخرى خاصة بتاريخ الطبيعة والإنسان والحيوان.

V&A Museum Of Childhood  تاريخ باربي وأصدقائها في متحف الطفولة
يسمى أيضا متحف فيكتوريا وألبرت، وهذا المتحف الفريد هو بمثابة حلم يتحقق للأطفال، فهو يضم مجموعات ضخمة من لعب الأطفال، الدمى، بيوت العرائس والأزياء التي جمعت عبر الزمان. وسينبهر الأطفال من تشكيلات "باربي" الشهيرة والدب "تيدي" كما لن يصدقو أعينهم عند رؤية مجسمات لشخصيات الكرتون والرسوم المتحركة القديمة والحديثة المفصلة لديهم. بل ويضم المتحف دمى يعود تاريخها إلى ١٣٠٠ عام قبل الميلاد! والمتحف فرصة أيضا للآباء لإستعادة ذكريات الطفولة، ولأن العديد من المعروضات قد لا يسمح بلمسها فالمتحف يقدم نشاطات أخرى مثل الإستماع للقصص واللعب بمكعبات الليجو ونشاطات حركية مثل البحث عن الكنز.

ديناصورات وأكثر في متحف التاريخ الطبيعي Natural History Museum
هذا المتحف العريق يضم أكثر من ٧٠ مليون عينة تاريخية وهو مقسم إلى أربعة أقسام كل منها له جوه الممتع الخاص، القسم الأحمر يحكي تاريخ الكرة الأرضية وكيف تكونت الصخور والمعادن كما يضم لعبة شيقة لمحاكاة الزلازل، أما القسم الأخضر فيتعلم فيه الأطفال أنواع الطيور والزواحف والنباتات وغيرها، القسم البرتقالي يشرح أبحاث وتاريخ العالم داروين كما يحوي مجسم لحبار عملاق بطول أكثر من ٨ أمتار. ولن يجد أحد أكبر من الديناصورات لإثارة إعجاب الأطفال في القسم الأزرق الذي يضم مجسمات رائعة للديناصورات والحيوانات المنقرضة كالماموث بل ويوجد هيكل لحوت كامل بالحجم الطبيعي! 

متعة للصغار والكبار في متحف العلوم The Science Museum
العلوم ليست مملة على الإطلاق في هذا المتحف المسلي للجميع، فهو يقدم المناسب بحسب الفترة العمرية للأطفال، وفيه يتعرف الجميع على علوم الفضاء والنجوم من التليسكوب العملاق أو معرفة تاريخ مكوك الفضاء الشهير. كما يقدم المتحف المخترعات العديدة لأهم علماء ومخترعي إنجلترا. ليس هذا فحسب ففي المتحف توجد سينما آي ماكس لمشاهدة الأفلام الثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى العديد من ألعاب المحاكاة وشاشات اللمس التعليمية. وهناك أيضا متجر لشراء التذاكارات والألعاب العجيبة.


كن سائق الحافلة في متحف مواصلات لندن London Transport Museum
من من الأطفال لا يحب الحافلات والسيارات؟ هذا المتحف الرائع يقدم فرصة للتعرف على وسائل المواصلات اللندنية الشهيرة من القديم إلى الحديث، وفيه يتعرف الزوار على أقدم عربة مترو كهربائي في لندن، ورؤية حافلات لندن القديمة وسيارات الأجرة التي تشتهر بها لندن، كما توجد أمكان للعب الأطفال تحت سن الخامسة، وأكثر ما يجذب هو فرصة ركوب الأطفال في كرسي القيادة لإحدى حافلات لندن الحمراء المميزة والتجول في طرقات لندن في لعبة محاكاة شيقة.

اقض ليلة مع المومياوات المصرية في المتحف البريطاني - The British Museum
واحدا من أعظم وأقدم متاحف العالم هو المتحف البريطاني، ويضم أقساما عديدة تعرض تاريخ الدول والحضارات بشكل جذاب للجميع ويشاهد الزوار الآثار النادرة والمخطوطات، كما يقدم المتحف فعاليات للعائلات كل يوم سبت. ولعل واحدا من أكثر الأقسام جذبا للزوار قسم التاريخ المصري الذي يعطي الفرصة لمشاهدة مومياوات مصر المحنطة بشكل عجيب، هل تود البيات مع أصدقائك في المتحف ؟ بإمكان المشتركين في برنامج أصدقاء المتحف أن يعيشو تجربة فيلم "ليلة في المتحف"  بقضاء ليلة شيقة مع الآثار والمومياوات.




التعليقات