تاكيدا لانفرادنا..نقابة غزة :صرف الرواتب عبر اللجنة القطرية لاعمار غزة صحيح 100%..1000 الى 1500 شيكل

تاكيدا لانفرادنا..نقابة غزة :صرف الرواتب عبر اللجنة القطرية لاعمار غزة صحيح 100%..1000 الى 1500 شيكل
رام الله - دنيا الوطن
أكد نائب نقيب نقابة موظفي غزة إيهاب النحال الأنباء التي تحدثت حول المقترح القطري بصرف سلفة لموظفي حكومة غزة السابقة عبر اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع.

وقال النحال في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية مساء اليوم الثلاثاء: "لم يتصل بنا أحد لكن على الأغلب هذا المقترح صحيح 100% مقدماً شكره لدولة قطر ولجنة الإعمار".

وأضاف: "ستكون السلفة بمبلغ وقدره 1000شيقل إلى 1500شيقل، وستكون مساعدة عينية لموظفي غزة الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ عدة أشهر".

وناشد النحال، لجنة الإعمار القطرية إلى عدم صرف الرواتب عبر البنوك خشية من الاقطاعات التي ستضر فئة كبيرة من موظفي غزة، داعياً اللجنة إلى صرفها عبر البريد لتفادي الإقطاعات نظراً للأزمة الكبيرة التي يمر بها الموظفين قائلاً: "على البنوك أن تتفهم الموقف لأننا نعيش في وضع استثنائي كبير.

وأشار النحال إلى أن النقابة ترفض بأي شكل من الأشكال أنصاف الحلول التي تقدمها حكومة الحمد الله، مؤكداً أن الخميس القادم سيشهد إضراب عاماً في جميع الوزارات بغزة كنوع من أنواع الاحتجاج على عدم وضوح موقف الحكومة من رواتب موظفي غزة.

واستنكر النحال  تجاهل جلسة حكومة الوفاق الوطني لأزمة رواتب موظفي حكومة غزة السابقة وكأن الأزمة لا تعنيهم.

وشدد على استمرار الحراك النقابي المكفول قانونياً حتى إنهاء الأزمة بشكل كلي، مشيراً إلى استمرار التجاهل قد يؤدي إلى إغلاق البنوك في غزة بشكل كامل.

ظُهر اليوم , قالت مصادر خاصة بدنيا الوطن أن رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله اجرى اتصالا هاتفياً برئيس الوزراء القطري ظهر اليوم وطلب منه العمل على تحويل الاموال القطرية عبر لجنة اعادة اعمار قطاع غزة بعد ان سُدّت كل الطرق والمحاولات الاخرى بسبب الاجراءات الاسرائيلية .

وقال المصدر ان رئيس الوزراء القطري ابدى استعداده , موضحا المصدر ان هناك مبلغ مالي موجود في احد البنوك في قطاع غزة خاص بلجنة اعادة اعمار قطاع غزة والتي تشرف عليها قطر عبر مؤسسة قطر الخيرية ويقدر المبلغ ب120 مليون دولار .

واوضح المصدر ان المباحثات تتم لصرف مبلغ ال20 مليون من الاموال الموجودة في القطاع الى حين وصول الحوالة القطرية .

وأكد المصدر ان صرف السلفة الخاصة بالموظفين في قطاع غزة ستتم بحد اقصى بداية الاسبوع وبالامكان صرفها نهاية الاسبوع الحالي غدا الاربعاء او بعد غد الخميس .

وأشارت مصادر مختلفة لدنيا الوطن أن الحكومة الفلسطينية تنتظر رد الحكومة القطرية للبدء بصرف السلفة الخاصة بموظفي غزة.

وكانت دنيا الوطن اول من تحدثت عن طريقة وصول الحوالة القطرية الى القطاع عن طريق لجنة اعادة اعمار قطاع غزة -قطر الخيرية- وأكدت في حينها مصادرنا ان الصرف سيتم عبر البريد او بنوك غزة -التابعة للحكومة السابقة- .. وذات المصادر اشارت في حينه ان الصرف سيتم قبيل رمضان .

التعليقات