جمعية الأسرة "فاد" تناقش مشروع التعديلات القانونية لمشروع بنوك التمويل الأصغر مع أعضاء البرلمان

جمعية الأسرة "فاد" تناقش مشروع التعديلات القانونية لمشروع بنوك التمويل الأصغر مع أعضاء البرلمان
صنعاء - دنيا الوطن
نفذت جمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية "FAD" اليوم بصنعاء اجتماع البرلمانيين في مقر الجمعية لمناقشة "مشروع التعديلات القانونية لمشروع بنوك التمويل الأصغر" ضمن فعاليات مشروع تحسين جودة الخدمات و البيئة التشريعية للتمويل الأصغر والذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية "MEPI".

حيث ألقى نائب المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ احمد المريسي كلمه استعرض فيها مراحل الحملة حيث نفذت تسع ندوات توعوية، خمس في أمانة العاصمة ، واثنتين في حجة ، واثنتين في تعز ، كما ضمت الحمله مجموعة من الأنشطة كالفلاشات  التلفزيونية والإذاعية من اجل الوصول إلى اكبر شريحة في المجتمع بالإضافة إلى البوسترات والبروشورات ودليل إرشادي حول المشاريع الصغيرة.

وأوضح المريسي يأتي هذا الاجتماع لمناقشة مشروع التعديلات القانونية لمشروع بنوك التمويل الأصغر بهدف الخروج بقانون يحمي حقوق المقترضين ونتقدم بمشروع تعديل قانون بنوك التمويل الأصغر رقم "15" لسنة 2009م.

وأشار يهدف المشروع إلى تحسين الخدمات المقدمة من مؤسسات و بنوك التمويل الأصغر بالإضافة الى تحسين البيئة التشريعية المنظمة لعملها.

من جانبهم رحب أعضاء البرلمان المشاركين في الاجتماع بمشروع تعديل القانون مشيدين بجهود الجمعية لوصولها الى هذه المسودة بعد سلسلة من الندوات والمسوح الميدانية .

وأكدوا انه لابد للبنوك في اليمن ان تقدم الى جانب الدعم المالي خدمات الاستشارة والتدريب لعملائها في كيفية تطوير المنشات والمشاريع الصغيرة وضرورة الاستفادة من القوانين المقارنة لنفس بيئة اليمن .

كما ابدوا دعمهم بتبني احد الأعضاء لمشروع القانون وعرضه على مجلس النواب لإقراره حال استئناف المجلس لعمله بعد شهر رمضان المبارك .

حضر الاجتماع كل من أعضاء مجلس النواب الدكتور عبد الباري الدغيش ، والحاج محمد الصالحي ، والأستاذ علي أبو حليقة وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية.

التعليقات