الرئيس ورئيس الوزراءيعملان للبحث عن حلول لموظفي غزة.ابو شهلا:نبحث اقتراحات جديدة بعد تهديدات اسرائيل

الرئيس ورئيس الوزراءيعملان للبحث عن حلول لموظفي غزة.ابو شهلا:نبحث اقتراحات جديدة بعد تهديدات اسرائيل
غزة - خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

أكد وزير العمل في حكومة التوافق الوطني د مأمون ابو شهلا لـ"دنيا الوطن" ان الحكومة الفلسطينية حريصة جدا على حل اشكالية رواتب موظفي حكومة غزة السابقة ,وتسعى جاهدة من اجل ايجاد حل لصرف رواتبهم.

واشار ابو شهلا الى ان حكومة التوافق الوطني ناقشت العديد من الافكار خلال الفترة السابقة من اجل حل الاشكالية .

وعن امكانيةالاقتراض من رجال الاعمال والمؤسسات اوضح ابو شهلا ان الاقتراض من رجال الاعمال لا صحة له وان الحكومة تبحث عن حلول اخرى  لصرف سلفة لموظفي حكومة غزة بعد التهديدات الاسرائيلية التي وجهتها لكل من يساهم او يساعد في حل ادخال الاموال القطرية الى قطاع غزة وكان اخرها اتهام منسق الامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط "روبرت سري".

ونوه ابو شهلا الى ان حكومة التوافق الوطن تتعامل بروح المسؤولية الكامة عن الشعب الفلسطيني في كافة القضايا دون استثناء ,آملا في منح الحكومة مزيدا من الوقت الكافي لحل بعض الاشكاليات العالقة التي تعترضها .

ولفت ابو شهلا الى ان المطلوب من الحكومة الحالية حل اشكاليات متراكمة عمرها الزمني اكثر من 8 سنوات ,مؤكدا على ان حلها يتكلل بتظافر الجهود من الجميع والتحلي بروح المسؤولية .

وشدد ابو شهلا على ان الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د رامي الحمدالله يواصلون العمل ليلا ونهارا للبحث عن حلول لتوفير رواتب موظفي حكومة غزة وتوفير الأليات المناسبة لاستمرار عمل الحكومة خصوصا في ظل التصعيد الاسرائيلي المبرمج والممنهج ضد السلطة الوطنية الفلسطينية.

يذكر ان حكومة الوافق الوطني درست عدة آليات لتحويل المنحة القطرية الى قطاع غزة من اجل توفير رواتب موظفي حكومة غزة السابقة الى ان كافة المحاولات افشلها الجانب الاسرائيلي وتسعى الحكومة الان لتوفير بدائل وآليات اخرى من اجل توفير سلفة مالية لموظفي القطاع قبيل قددوم شهر رمضان المبارك.

التعليقات