الشعبية: جنود الاحتلال وقطعان مستوطنية أهداف مشروعة للشعب لشعبنا

رام الله - دنيا الوطن
 تضامناً مع الأسرى في زنازين الاحتلال الصهيوني، وتأكيداً على حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة، نظّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تجمعاً تضامنياً في مخيم الرشيدية، جنوب لبنان.

 وقد حضره ممثلون عن الأحزاب والفصائل، واللجان والجمعيات والمؤسسات الأهلية والاجتماعية اللبنانية والفلسطينية، وعدد من المشايخ وحشد من أبناء المخيم .

وتحدّث خلال اللقاء عضواللجنة المركزية لفرع لبنان، مسؤول منطقة صور في الجبهة أحمد مراد، حيث وجّه تحية تقدير واعتزاز للأسرى البواسل في زنازين العدو الذين يجسدون في كل يوم أسطورة الصمود الفلسطيني، سلاحهم الماء والملح، الإرادة والصبر والأمعاء الخاوية، مجدداً عهد الجبهة وقادتها وشهدائها وأعضائها وجماهيريها في الاستمرار بالكفاح حتى ترتفع راية فلسطين عالية خفاقه فوق ربوع الوطن الغالي فلسطين المحررة من بحرها إلى نهرها، وأضاف، حقنا في المقاومة بكل أشكالها حق مقدس لا مساومة عليه حتى يندحر الاحتلال بجيشه ومستوطنيه عن كل الأرض الفلسطينية، مؤكداً أن جنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه الذين يعيثون فساداً في الأرض الفلسطينية، بحماية عصابة الكيان الغاصب هم أهداف مشروعة لشعبنا، داعياً المجتمع الدولى الذي قامت قيامته لاختفاء ثلاثة مستوطنيين لصحوة ضمير ومحاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا الفسطيني. كما ندد مراد بالتفجيرالإجرامي الذي استهدف حاجزا للقوى الأمنية اللبنانية، وكذلك كل ما من شأنه إلحاق الأذى بلبنان الشقيق جيشاً وشعباً ومقاومةً، مؤكداً أن مشروع الشعب الفلسطيني في لبنان مشروع العودة وتحرير فلسطين، وأن قوة لبنان وأمنه واستقرارة قوة لفلسطين.

ثم ألقى كلمة حزب الله فضيلة الشيخ حسن عياد، متوجهاً للأسرى بالقول: "لكم أيها الأبطال،  لكم الشمس لكم القدس والنصر وساحات فلسطين"، يا من تجسدون بصمودكم كبرياء الأمة. وأضاف، لو باستطاعتنا لمنعنا الشمس أن تشرق والمطر أن ينهمر على أرض فلسطين إلا وهي محررة ومطهرة بالكامل من دنس الاحتلال .

وأكد الشيخ عياد خلال كلمته على إننا في خندق واحد وفي مواجهة مشتركة مع قوى البغي والظلم حتى تستعيد الأمة حقوقها وتنعم بخيراتها.

بدوره دعا أمين سر حركة فتح في صور العميد توفيق عبد الله للتصدي المشترك للعدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني، مشدداً على حق شعبنا في ممارسة كل أشكال المقاومة.

وكلمة حركة أمل ألقاها المسؤول الإعلامي في إقليم جبل عامل الأستاذ صدر داود، الذي أكد على مشروعية خيار المقاومة باعتباره الشكل الأمثل في مواجهة العدو الصهيوني وفرض التراجع عليه . مؤكداً على ضرورة الوعي الوطني والقومي لدرء الفتن التي تعصف بالمنطقة.

التعليقات