سوالمة : الصعوبات التي يواجهها المواطنين القانطين خلف الجدار بحاجة الى دعم وتعزيز من قبل الحكومة

سوالمة : الصعوبات التي يواجهها المواطنين القانطين خلف الجدار  بحاجة الى دعم وتعزيز من قبل الحكومة
قلقيلية- دنيا الوطن
تحدث المهندس اسعد سوالمة عن وضع القرى التي تقع خلف جدار الفصل العنصري والمعاناة التي يعيشونها جراء الاجراءات التعسفية التي يقوم بها الاحتلال على الحواجز ، موضحا ان اهالي هذه التجمعات لا يستطيعون التنقل دون تصاريح وان الاحتلال يقوم بمنع دخول بعض المواد الضرورية لهذا التجمع

جاء ذلك خلال لقاء أ. مروان درزي مدير برنامج CRDP ، والمهندسة رولا الطويل مهندسة المشاريع في وزارة الحكم المحلي ،بحضور ممثلين كل من الهيئات المحلية ، عرب الرماضين الشمالي ، وعرب الرماضين الجنوبي ، وعرب ابو فردة ، وعزون عتمة .

ويأتي هذا اللقاء من اجل تعريف الهيئات المحلية ببرنامج تنمية وصمود المجتمع في مناطق "ج"

ففي البداية رحب المهندس سوالمة بالحضور مؤكدا على اهمية هذه البرنامج التنموية في دعم وتعزيز صمود المواطنين في اراضيهم ، والدور الذي تقوم به الدول المانحة من اجل تثبيت المواطن في ارضه ، وان الهدف الاساسي لوزارة الحكم المحلي هو دعم البنية التحتية للهيئات المحلية وتنميتها .

ومن جهته قدم أ.مروان درزي عرضا عن البرنامج واهميته موضحا ان البرنامج هو نتيجة التعاون المثمر بين الحكومة الفلسطينية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي وحكومة السويد وحكومة النمسا ، وتتولى الحكومة الفلسطينية قيادة البرنامج .

وفي نهاية اللقاء تم الاجابة على كافة الاسئلة والاستفسارات من قبل الهيئات المحلية ، وتم الاتفاق ان تقوم الهيئات المحلية المشاركة في اللقاء بتقديم مقترحات مشاريع في موعد اقصاه 28/6/2014 .







التعليقات