الكتيبة الكورية تقيم حفل تسليم الميداليات بعد اتمامها مهمة حَفظ السلام في لبنان بنجاح

الكتيبة الكورية تقيم حفل تسليم الميداليات بعد اتمامها مهمة حَفظ السلام في لبنان بنجاح
بيروت - دنيا الوطن - محمد درويش
 أقامت الكتيبة الكورية حفل تسليم ميداليات الامم المتحدة لجميع عناصرها، بعد اتمامها مهمة حفظ السلام في  جنوب لبنان لبنان بنجاح لمدة سبع سنوات، وهو شرف كبير يُمنح لقوى الامم المتحدة لحفظ السلام.

تُمنح ميداليات الأمم المتحدة فقط للعناصر التي أتمّت مهمة حفظ السلام  بنجاح لمدة تسعين يوماً على الاقل بهدف مكافأتها على الجهود المبذولة لإنجاح مهمتها بفخر.

والجدير بالذكر بأن الكتيبة الكورية  العاملة في اطار اليونيفل في الجنوب قد صُنّفت افضل قوى للأمم المتحدة لحفظ السلام.

ولم تحصل الكتيبة على هذا اللقب فقط لإتمامها المهمة بنجاح بل لأنها نفّذت مشاريع على مختلف الاصعدة مثل مشاريع دعم تعاونية مع الجيش اللبناني ومشاريع تساهم بمساعدة السكان المحليين وتحقيق مطالبهم واخرى لدعم المدارس.

وأقيم حفل توزيع الميداليات في مقر الكتيبة الكورية في  طير دبا قرب صور بحضور حاشد نذكر من بينهم قائد القطاع الغربي الجنرال فابيو بوللي وقائد القطاع الجنوبي في الجيش اللبناني العميد جورج شرَيم ورئيس اتحاد بلديات صور السيد محسن الحسيني ورئيس المنطقة التربوية باسم عباس وممثل المطران يوحنا حداد الاعلامي محمد درويش  ووفد من جمعية المبرات ونائب رئيس بلدية صور الحاج صلاح صبراوي و الدكتورة مهى ابو خليل ممثلة مؤسسات الامام الصدر في صور  وشخصيات من اليونيفيل بالاضافة الى الشخصيات المحلية والمخاتير ورؤساء البلديات والفاعليات .

وقد القى قائد الكتيبة الكورية الكولونيل هاي جونغ إيل كلمة قال فيها بأن المجد الذي حصل عليه أعضاء الكتيبة اليوم هو نتيجة للجهود القصوى التي بذلوها من اجل إتمام هذه المهمة بنجاح دون فقْد العزم وبأنهم سيتابعون مسيرتهم بإخلاص حتى آخر لحظة قبل العودة إلى بلدهم كوريا الجنوبية.

والقى قائد القطاع الغربي في اليونيفل  الجنرال فابيو بوللي كلمة شدد فيها على وجوب الحفاظ على القرار الدولي الرقم 1701 ودعمه .

وقد عبر عن التعاون بين الجيش والاهالي والقوة الكورية الدولية.

 وقال ان لدى الكتيبة الكورية خبرة  كبيرة وانسانية رائعة.

وقام العميد جورج شريم بتسليم قائد الكتيبة  الكورية وساما" من قائد الجيش اللبناني  العماد جان قهوجي .

التعليقات