فيديو.. عثر على سيارتهم محترقة.. مصادر: اختطاف مستوطنين شمالي الخليل.. وغانتس يشرف على العملية بنفسه

فيديو.. عثر على سيارتهم محترقة.. مصادر: اختطاف مستوطنين شمالي الخليل.. وغانتس يشرف على العملية بنفسه
من المكان
رام الله - دنيا الوطن
أوردت مصادر إعلامية عبرية صباح الجمعة أن مستوطنين اثنين فقدت آثارهما منذ الليلة الماضية في شمالي الخليل جنوب الضفة الغربية، من دون أن يتم العثور عليهما حتى الآن، فيما قالت الصحافة الإسرائيلية إن "حدث أمني خطير يدور حاليًا في منطقة الخليل".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية الجنرال بيني غانتس يشرف على عملية البحث عن المستوطنين.

وحسب المصادر فإن الحديث يدور عن اثنين من طلاب إحدى المدارس الدينية توجها بسيارة خاصة من تجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني جنوبي بيت لحم باتجاه القدس حيث لم يتم العثور عليهم حتى الآن.

وتفرض الرقابة الإسرائيلية حالياً أمرًا يحظر نشر أي معلومات حول الحادثة، بينما ذكرت المصادر العبرية أن آخر مكالمة للاثنين أجريت بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" في الخليل وأنقطع الاتصال بعدها.

وأشارت المصادر إلى العثور على جهاز "بلفون" يعود لأحد المفقودين في الخليل، في وقت شرع فيه جيش الاحتلال عمليات تمشيط موسعة وسرية بحثًا عنهما، كما نشر أقاربهما أرقاماً للاتصال من قبل أي شخص لاحظ أي حركة لهما.

ولم يعرف بعد تفاصيل أخرى حول الحادثة، فيما لا تزال اتجاهات التحقيق متشعبة ما بين جنائي وأمني.

ويقوم الجيش الإسرائيلي-بحسب مصادر إسرائيلية- منذ ساعات منتصف الليل بعمليات بحث حثيثة في منطقة الخليل بينما تم إرسال العديد من الوحدات الخاصة لذات الغرض فيما يجري تكتم شديد على الحدث ما يشير إلى خطورة الموقف في ظل غياب أي معلومات رسمية .

وفي هذه الأثناء نشرت قوات الاحتلال صباح الجمعة، عددا من الحواجز العسكرية على مداخل رئيسة في محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية.
 

التعليقات