كيف سيعود"المضربون" في وزارة التربية والتعليم الى عملهم؟..الناطق الرسمي:اختبار الثانوية من المنهاج

كيف سيعود"المضربون" في وزارة التربية والتعليم الى عملهم؟..الناطق الرسمي:اختبار الثانوية من المنهاج
رام الله - خاص دنيا الوطن
دعا رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمدلله الموظفين الجالسين في بيوتهم بقرار من السلطة الفلسطينية  الى العودة الى اماكن عملهم واكد ان قرارا من مجلس الوزراء سيصدر خلال 24 ساعة لدعوة الموظفين للعودة الى اماكن عملهم

في السياق قال معتصم الميناوي نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة في الحكومة  لدنيا الوطن ان وزارة التربية والتعليم جاهزة لاستقبال الموظفين الجالسين في بيوتهم-المستنكفين- لكنه أكّد أن لجنة إدارية ومهنية ستتشكل من الحكومة الفلسطينية ستقوم بدراسة اوضاع المتنكفين بشكل عام ووزارة التربية والتعليم جزء منها .

وأكد الميناوي ان هناك اكثر من الف موظف مستنكف ما بين اداريين ومعلمين جلسوا في بيوتهم سيعودوا الى عملهم بالتدريج وفق ما تقرره اللجنة المهنية التي ستتشكل موضحا ان عدد من المتنكفين بلغوا سن التقاعد . 

وعن امكانية حدوث مشاكل بين الموظفين القدامى والجدد في حكومة غزة رفض الميناوي الحديث بهذا المنطق مؤكدا أن الحقبة التاريخية  وانتهت من تاريخنا وعادت الامور الى سابق عهده ولا فرق بين موظف وآخر إلا بالمهنية .

ونوّه الميناوي أنّ الاجازة الصيفية التي يتمتع بها المدرسين تتيح فرصة جيدة للجنة المشكلة لاعادة المعلمين الى اماكن عملهم وفق اوضاعهم المناسبة .

وعن الاداريين اكّد ان اعادة اي اداري للعمل تحتاج لتجهيزات لوجيستية وليس بالامكان اعادة اي اداري في ظل عدم وجود مكاتب له مؤكدا ان اللجنة المشكلة هي من ستقرر كيفية العودة للعمل ونوعه .

اختبارات الثانوية العامة ..

أكد معتصم الميناوي لدنيا الوطن ان كافة الامور اللوجيستية بما يخص اختبارات الثانوية العامة انتهت وتم التنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة لايصال الامتحانات في وقتها المناسب الى اللجان المدرسية ومن ثم توزيعها على الطلبة .

وطمأن الميناوي جميع الطلبة  أن اختبار الثانوية العامة سيكون من داخل المنهاج .

وأوضح الميناوي أنّ اختبارات الثانوية العامة ستراعى فيها كل الجوانب المهنية وتم العمل بها بشكل شفاف للغاية مؤكدا انه تم التنسيق المباشر مع الوزارة في رام الله .

التعليقات