الحمدالله:سندعو الموظفين للعودة إلى عملهم خلال 24 ساعة وسنصرف رواتب غزة بعد تشكيل لجنة

الحمدالله:سندعو الموظفين للعودة إلى عملهم خلال 24 ساعة وسنصرف رواتب غزة بعد تشكيل لجنة
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله الثلاثاء، أنه سيتم خلال جلسة اليوم للحكومة دعوة الموظفين المستنكفين للعودة الى مواقع عملهم خلال 24 ساعة.

وقال الحمد لله خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله قبيل بدء جلسة الحكومة:" سندرس جميع الملفات والوقت مهم جدا ولا نستطيع علاج كافة الأمور خلال 24 ساعة فقط، وسنشكل لجان ادارية وأخرى مالية واقتصادية لبحث جميع آثار الانقسام وكيفية إزالتها بأسرع وقت ممكنط  , مشيراً الى صرف الراتب سيتم مباشرة بعد تشكيل لجنة مالية .

وأشار الحمد الله إلى أن الحكومة الحالية هي حكومة كفاءات وطنية لمرحلة انتقالية سقفها الانتخابات التشريعية والرئاسية من أجل تمكين وتعزيز المسيرة الديمقراطية الفلسطينية.

وقال الحمد الله ان الوزير شوقي العيسة هو المسؤول عن وزارة الاسرى التي لا تزال قائمة حتى اللحظة، وستصبح تحت مظلة الرئيس ومنظمة التحرير الفلسطينية .

واضاف الحمدالله ان الحكومة ملتزمة بجميع الاتفاقيات الدولية التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية وملتزمة ببرنامج الرئيس محمود عباس السياسي وبالمبادرات السياسية الدولية والخيارات السلمية من أجل الوصول إلى دولة فلسطينية مستقلة على الأرض المحتلة عام 67 والقدس الشرقية عاصمة لها.

وقال انها ملتزمة بالإعداد لانتخابات حرة وديمقراطية ونزيهة وتعمل حكومة الكفاءات الوطنية على توفير وتعزيز الخدمات للمواطنين في كافة المحافظات الشمالية والجنوبية والنهوض بالقطاعات الحيوية كالصحة والتعليم والاقتصاد والزراعة والطاقة والمياه.

ودعا المجتمع الدولي لسرعة الاعتراف بالحكومة والاستمرار في دعم جهود القيادة السياسية الفلسطينية لتمكين الحكومة من مواجهة كل التحديات السياسية لا سيما السياسات الإسرائيلية التي تعيق الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة.

ودعا مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والقطاع الخاص للاستمرار في الاضطلاع بدورها الوطني في المرحلة القادمة بالاعتماد على مبدأ الشراكة الوطنية لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية.


وفي سياق حديثه، حمل الحمد الله، الاحتلال الإسرائيلي مسئولية حياة الأسرى داخل السجون في ظل إضرابهم عن الطعام لليوم 41 على التوالي.

وبالنسبة لزيارة لغزة؛ أوضح الحمد لله أن القطاع جزء عزيز من الوطن وقال "سنذهب جميعا برفقة الرئيس الى غزة قريبا كما تعلمون حكومة الاحتلال أخذت إجراء بمنع وزراء غزة من الذهاب للضفة وكذلك الأمر بالنسبة للضفة وقد نذهب من خلال مصر".

 وعقب الحمد لله على قتل الاحتلال لمواطن فلسطيني على حاجز زعترة بنابلس بالقول :" هذا مسلسل يومي وليس بالجديد يوميا هناك انتهاكات هناك أسرى وشهداء نحن ندين ونستنكر هذا العمل ونناشد كافة المؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات بحق ابناء شعبنا".

التعليقات