مدير عام معهد الإدارة العامة البحريني: "روابي حلم يتحقق، وتحديات تتحول إلى فرص"

رام الله - دنيا الوطن
عبر المدير العام لمعهد الإدارة العامة البحريني الدكتور رائد محمد بن شمس عن إعجابه بمدينة روابي قائلاً: "يعجز اللسان عن وصف هذه المدينة، فما أراه هو حلم يُحال واقعاً على الأرض، وتحديات مسلم بها تتحول إلى فرص، لترى من خلالها قدرة الشعب الفلسطيني على التغيير والتطوير دون يقف أمامه أي عقبات. وأضاف قائلاً: "روابي مدينة حديثة ومتطورة بكل معنى الكلمة، وهي بنظري طعنة في خاصرة الاحتلال الإسرائيلي".     

جاء ذلك خلال زيارة أجراها الدكتور بن شمس للمدينة على رأس وفد بحريني رفيع المستوى، يرافقه من الجانب الفلسطيني موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام، حيث هدفت الزيارة إلى الاطلاع على أهداف وركائز مدينة روابي من سكن وعمل وحياة، والاستراتجيات المبنية على أساسها، والتي استطاعت من خلالها خلق دعامة هامة للاقتصاد الوطني، وبناء إطار تنموي مستدام يجمع كافة النواحي الثقافية، والاجتماعية، والاقتصادية.

وخلال جولته في أرجاء المدينة اطَلع الوفد على أساليب البناء الحديثة المتبعة في أحيائها السكنية، ومركزها التجاري، وكافة مرافقها، كما تلقى الوفد شرحاً عن أسس التخطيط الحضري المسبق للمدينة، واعتماد أعلى المعايير العالمية في تنفيذها، وكان لجولتهم في صالة العرض دور في تثبيت رؤية روابي المتمثلة بتطوير مدينة حديثة بخصائص بيئية وخدماتية تُحقق متطلبات سكانها المستقبليين بأعلى جودة، وتوفر نسيجاً اجتماعياً متجانساً يُسهم في تثبيت القيم والمعايير السلوكية الحضارية.

وقد كان لمركز مدينة روابي وقفة خاصة استمع فيها الوفد إلى الأبعاد الاقتصادية التي يسعى القائمون على المدينة لتحقيقها، حيث يهدف هذا الصرح العمراني الفريد إلى تطبيق خطة التنمية الرئيسية التي تقوم عليها المدينة والتي تهدف إلى توظيف كافة العوامل المتاحة من الأيدي العاملة الماهرة، والخبرات الإدارية المميزة، إضافة إلى الموقع الاستراتيجي لروابي وسط المدن الفلسطينية، والبنية التحتية المتطورة، ليكون بيئة جاذبة لاستقطاب الشركات المحلية والعالمية والتي تبحث عن مستوى فائق من المعايير لبدء ممارسة أعمالها في الأسواق الجديدة. مما سيسهم في خلق فرص عمل دائمة للوصول إلى الاستدامة الاقتصادية. كما سيوفر المركز العديد من المرافق الترفيهية والثقافية، تؤهل لإيجاد أسلوب جديد في فلسطين للتسوق والترفيه وكافة النشاطات الثقافية تضاهي أرقى المدن العالمية.

هذا وأعرب الوفد عن إعجابه بالمدينة، واعتبر الدكتور بن شمس أن مشروع مدينة روابي ينافس العديد من المدن الخليجية والعربية من حيث الحجم وتقنيات البناء، كما ووجه دعوة للقائمين على المدينة لزيارة مملكة البحرين وتقديم عرضٍ عن مدينة روابي، باعتبارها نموذجاً يحتذى به، وفرصاً واعدة للاستثمار".   

التعليقات