مركز حماية لحقوق الانسان يصدر يفتتح دورة في القانوني المدني الجديد

مركز حماية لحقوق الانسان يصدر يفتتح دورة في القانوني المدني الجديد
رام الله - دنيا الوطن
افتتح اليوم بمركز حماية لحقوق الإنسان دورة تدريبية في القانون المدني تستمر حتى منتصف شهر يونيو المقبل، بمشاركة 20 متدربا من المحامين وخريجي كليات الحقوق. 

وقد افتتح الدورة مدير المركز أ. عمر القاروط بكلمة رحب فيها بالمدرب والحضور وأكد أن هذه الدورة هي الربعة في اطار البرنامج التدريبي الذي ينفذه المركز خلال العام 2014 للمحامين بهدف الارتقاء بقدراتهم وتنمية مهاراتهم، ومعلوماتهم وثقافتهم القانونية خصوصا على صعيد الجوانب التطبيقية في القوانين
الفلسطينية. 

وأوضح أن هذه الدورة هي من أهم الدورات التي تلزم المحامين في حياتهم العملية والتي يسعى المركز من خلالها على اطلاعهم على التطبيقات، ومواطن القوة والضعف في التشريعات الفلسطينية، وسبل الاستفادة من القانون المدني في تحقيق العدالة بين المواطنين.

ومن جانبه ألقى د. عبد الكريم شبير مدرب الدورة كلمة أكد فيها أن هذه الدورة ضرورية لخريجي القانون والمحامين الجدد حيث تعرفهم بأهم التشريعات والإجراءات المتعلقة بالقوانين الفلسطينية، والنواحي الإجرائية المتعلقة بتطبيقها.

فيما قال منسق وحدة التدريب م. فراس المدهون بأن الدورة تهدف إلى تعريف المحامين بالقانون المدني الجديد وتنمية كفاءتهم والارتقاء بالمستوى المهنى لهم، وشرح وتوضيح كافة جوانب القانون ، والمساهمة فى تنمية ثقافة المتدربين في القانون المدني الجديد، وتنمية مهاراتهم فى القضايا المدنية، وتجنب وقوع
الاخطاء أثناء التعامل مع القانون وتطبيقه.

وتشمل محاور الدورة سريان القانون ، نظرية الالتزام، وانتقال الالتزام ، ووسائل ضمان الالتزام، وآثار الالتزام، وعقود التمليك، واركان العقد.

التعليقات