وزير الداخلية بغزة: عقيدتنا وطنية ولا تراجع عن مُنجزات شعبنا

وزير الداخلية بغزة: عقيدتنا وطنية ولا تراجع عن مُنجزات شعبنا
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الداخلية والأمن الوطني بغزة أ. فتحي حماد أن عقيدة الأجهزة الأمنية يجب ألا تحيد عن المنطلق الوطني وألا تتراجع عن حماية الوطن والمقاومة.

وأضاف وزير الداخلية – خلال حفل تخريج دفعة البكالوريوس الثالثة بكلية الشرطة مساء الخميس – إنه "لا مجال للتراجع أو التنازل أو التفريط عن منجزات شعبنا وحكومتنا ووزارة الداخلية"، مشدداً على أن وزارة الداخلية التي "قدمت ألفاً من الشهداء ومثلهم من الجرحى في طريق العزة والكرامة لن تتراجع عن استكمال البناء الشامخ".

منحنى النصر متصاعد

وقال "حماد": "يملؤنا العلو الإيماني الوطني والأمني، فنحن على ساحة غزة التي صنعت النصر منذ الانتفاضة الأولى وحتى اليوم في منحنى النصر المتصاعد إلى تحرير فلسطين بإذن الله".

ووجه وزير الداخلية كلمة لفصائل المقاومة داعياً إياها إلى الاستمرار والمضي في مقارعة المحتل حتى التحرير، فـ "دوركم هو خوض المعارك ودورنا هو حراستكم وحفظ ظهوركم".

وأكد اعتزازه وفخره برجل الأمن الفلسطيني في غزة الذي يمثل "الضابط المسلم الملتزم المحصن الذي لا يتراجع ولا يستسلم في طريق بناء وطنه وتحرير مقدساته".

وشدد حماد على أن "نصر الله غالٍ وليس رخيصاً، ولا يتنزل إلا على أهل الإيمان والقرآن ومن تربوا على سنه رسول الله".

وافتخر وزير الداخلية بالأجهزة الأمنية التي تم بناؤها في غزة، قائلاً: "أسلم اليوم الأمانة لرجال عظام سيكملون المسيرة ويقودون الشعب تحرير أرضه".

ذكرى النكبة

وتطرق حماد إلى ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني قائلاً: "عندما نتحدث عن ذكرى النكبة إنما نتحدث عن الصعود من الركام والنهوض من جديد والعودة لطريق الانتصارات"، ولا رجوع لعهد النكبات.

وأكد استلهام اسم هذه الدفعة من اسم الشهيد القائد أحمد الجعبري، نظراً لما قام به هذا "القائد الكبير من تضحيات في سبيل فلسطين كان آخرها صفقة وفاء الأحرار المشرفة"، وقال: "سنبقى أوفياء على الدرب الشهيد الجعبري، نبذل الدماء والأشلاء في سبيل الله لا نقيل ولا ننثني أمام الضغوطات مهما تعاظمت".

كلية الرباط الجامعية

وزفّ وزير الداخلية إطلاق اسم "كلية الرباط الجامعية" على كلية الشرطة نظراً لتوسيعها واشتمالها علوماً إضافية، وافتتاح أقسام جديدة مثل تخصص الملاحة البحرية وقسم العلوم الاستراتيجية وغيرها، مؤكداً عكف وزارته على توسيع كلية الرباط لتشتمل على جميع العلوم في المستقبل القريب.

وأضاف: "هذه الكلية التي حلم بها الشهيد الرمز سعيد صيام، نقدمها هدية لروحه الطاهرة، وهي أمانة في أعناقنا جميعا ألا نستقيل ولا نقبل وألا نتأثر وإنما نؤثر في كل من حولنا".

وتطرق الوزير حمّاد إلى افتتاح مشروع الرماية الإلكترونية في ميدان التدريب بوزارة الداخلية، مؤكداً أن "قوة العقيدة هي القوة الأولى ثم يأتي بعدها قوة الرمي ثم قوة التكنولوجيا التي بدأنا فيها، وليس أدل على ذلك مشروع الرماية الإلكترونية".

وأشاد وزير الداخلية بهيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية التي تعمل على صقل شخصية رجل الأمن وصياغتها وفق المعايير الوطنية والإسلامية، وعلى موائد القرآن الكريم وسيرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم".

التعليقات